إبدأ مبكراً, بداية سليمة

ما هو عدد أولياء الأمور في هذا الجزء من العالم الذين يدركون مدى تأثير صحة الفم على أطفالهم, وعلى احترام وتقدير أطفالهم لأنفسهم بينما ينتقلون من مرحلة الطفولة الى مراحل لاحقة في الحياة؟

بالرغم من عدم توفر معلومات أو احصائيات دقيقة تجيب على هذا السؤال, الا أن المنظمات والهيئات غير النفعية, مسؤولوا الصحة في القطاع العام, أطباء الأسنان وبائعوا منتجات العناية بالفم يشيرون جميعا الى وجود عدد ضئيل من أولياء الأمور الذين يدركون النتائج السيئة لاعتلال صحة أفواه أطفالهم, وأن عددا أقل من أولياء الأمور يتخذون اجراءات وقائية لتقليص تعرض أطفالهم لمشاكل صحية في الفم, وصورة أهم في الأسنان كلما كبروا في السن.

يجب أن تكون زيارة طفلك الأولى لطبيب الأسنان في الفترة ما بين بزوغ أول سن وعيد ميلاده/ميلادها الأول.



نظّف أسنان طفلك بالفرشة حتى بلوغه ثلاث سنوات, شجعه بعد ذلك على الانضمام اليك, واشرف على تنظيف اسنانه حتى بلوغه سن 8 سنوات.
يجب ان يستخدم الأطفال دون سن الرابعة طرق بسيطة لتنظيف أسنانهم ـ مثل حركة دائرية بسيطة بالفرشة.
إختر فرشة أسنان الأطفال برأسية صغيرة وناعمة الشعيرات.

استخدم كمية صغيرة بحجم حبة البازلا من معجون الأسنان بالفلورايد لتنظيف أسنان طفلك, قم بتعليم طفلك شطف الفرشة والفم وبصق أي مخلفات معجون أسنان الى خارج الفم بعد التنظيف.

يجب استعمال خيط التنظيف عند تلاصق سنين معا, ويتطلب استعمال خيط التنظيف اشراف أولياء الأمور حتى بلوغ الطفل سن 10 سنوات على الاقل



المصدر بنت نت