صاحب الشخصية المرحة: إذا نظر إلى المرآة يبتسم أو يحاول تقليد الآخرين بمرح، فهي شخصية معبرة عن ذاتها تحب الآخرين وتستطيع أن تحصل على الوظائف المهنية بسهولة، كما أنها قادرة على التعامل مع من حولها بارتياح، وهذه الشخصية أيضا صديقة وخدومة وتحب أن تخدم وتلبي أي طلب يُطلب منها، ووفية لوعودها.

صاحب الشخصية الرافضة: هذا الشخص يتجنب النظر إلى المرآة، وإذا صادف ووجدها أمامه فهو يشيح بوجهه عنها، وهذه الشخصية غير اجتماعية، تصمم على الوصول إلى أهدافها، ولكنها لا تستطيع أن تحقق منها أو لذاتها شيئا. فصاحب هذه الشخصية لايهتم كثيرا بالمظهر الخارجي وإنما يهتم بالموضوع وهو أيضا يبرر لنفسه ما يفضله فقط، ويرفض نصائح الغير أو حتى الاستماع إليهم.

صاحب الشخصية التأملية: هذا الشخص يطيل النظر في المرآة، ويركز نظراته في تأمل عينيه ودراسة وجهه بعناية شديدة، وصاحب هذه الشخصية يحمل في أعماقه أسئلة كثيرة عن الحياة وعن الآخرين ولا يجد لها جواباً، لذا فهو ينظر بتمعن وعمق في عينيه لعله يرى نفسه فيهما أو يعرف ردا على أسئلتها.

صاحب الشخصية التعسة: هي التي تنظر بتعاسة إلى نفسها في المرآة فهذا الشخص غير سعيد مع الناس أو العالم من حوله، وهو يبدو دائما متبرم وغير راضٍ عن نفسه. فهي شخصية انطوائية لا تقدر على الاستمتاع بحياتها.

صاحب الشخصية الحالمة: هذه الشخصية نجد أنها تنسى نفسها عندما تنظر في المرآة وتفكر في الماضي والحاضر والمستقبل، لذلك فهي تعتبر المرآة شاشة سحرية ترى فيها ما كانت تتمناه لكي تقوم به في الماضي، وما تريد أن تحققه في الحاضر، وما تحلم في تحقيقه في المستقبل، وهي من خلال رؤيتها للمرآة تستطيع أن تتخيل الكثير من القصص والمغامرات المثيرة التي تحلم أن تكون بطلتها.

صاحب الشخصية المتشائمة: هو الذي ينظر في المرآة يرى كل شئ إلا نفسه بالرغم من أنه ممكن أن يكون جميل، إلا أنه بتشاؤمه لايرى جماله أمام عينيه، فالمرآة لا تعكس إلا ما هو قبيح، وبالتالي ينطبع هذا على تفكيره فهو لا يتذكر إلا ما يجلب الكآبة والحزن لنفسه.

صاحب الشخصية العاشقة للمرآة: هذه شخصية لا تستطيع أن تمنع نفسها من النظر إلى أي مرآة تقابلها، فهي تنظر في المرآة لفترات طويلة جدا، وصاحب هذه الشخصية عادة يكون من الرياضيين ويحب النزهات والرحلات كثيرا، و يهتم بمتابعة أحدث خطوط الموضة العالمية ويحافظ على رشاقته، فهي شخصية حساسة جدا أو لديها حاسة قوية للألوان، تميل إلى التنسيق والديكور وتعشق الملابس والعطور المميزة.