العالم عالم مليء بالغموض والأسرار، ومهما كنا أصحاب معرفة واطلاع على كل ما يحدث ويجري حولنا، هناك الكثير من الامور لنتعلمها ونتعرف عليها.. فرفش يتيح لكم الفرصة للتعرف على بعض الحقائق الغريبة والمفيدة...







يستطيع رأس الثعبان أن يلدغ حتى بعد مرور نصف ساعة على بتره.

جميع كواكب المجموعة الشمسية تدور حول محورها من الغرب إلى الشرق باستثناء كوكب الزهرة الذي يدور من الشرق إلي الغرب.

عدد الأميين على مستوي العالم يبلغ نحو ملياري شخص.

تستطيع الذبابة المنزلية أن تنقل الجراثيم لمسافة تصل إلى 25كيلو مترا من مصدرها الأصلي.

مجموع البحيرات الموجودة في كندا وحدها يزيد على عدد البحيرات الموجودة في جميع دول العالم مجتمعة.

في مقاطعة اليكساندريا التابعة لولاية مينيسوتا الأمريكية اصدر القضاة المحليون قانونا خاصا يعطي الزوجة الحق في الامتناع عن معاشرة زوجها إذا كانت رائحة البصل أو الثوم أو السمك أو ما شابه ذلك تفوح من فمه.

في العام 1471 شهدت مدينة بازل السويسرية إعدام دجاجة بعد أن حوكمت رسميا بتهمة كونها شيطانا متنكراً في صورة دجاجة وذلك لأنها وضعت بيضة ذات ألوان غريبة.

بصمات أصابع القنافذ تتشابه إلي حد كبير مع بصمات أصابع الإنسان.







النساء تتكلم لغة تختلف عن لغة الرجال في جزيرة دومنيكا.

في ولاية مينسوتا الأمريكية ، لا يزال هناك قانون قديم يحظر علي السكان أن ينشروا ملابس داخلية نسائية جنباً إلي جنب مع ملابس داخلية رجالية علي أحبال الغسيل.

والألوان الثلاثة الرئيسية هي الأحمر والأصفر والأزرق ، أما الألوان الثلاثة الثانوية فهي الأخضر والبرتقالي والأرجواني.

الكندي جون تورمان رشح نفسه 41 مرة في انتخابات مختلفة وخسر فيها وفي مطلع العام 1981، انخرطت فتاة بريطانية في نوبة عطس متواصل استمرت حتي العام 1984.

اكتشف العلماء أن جسم الإنسان يفرز مادة لها رائحة معينة عند الشعور بالخوف. وان النحل يشن هجوماً جماعياً ضد مصدر تلك الرائحة وكذلك الحال بالنسبة للكلاب ، وبتعبير آخر فإن النحل والكلاب تشم رائحة الخوف.