الدرس الأول : كيف تقدمين الطعام لضيوفك ...

************************


كل نوع من الطعام أسلوب في تقديمه كما يلي :


1- التّفّاح
التّفّاح يُقَسَّم لأَرْبَعَةِ أَجْزَاء بسكّينة فاكهة, سكاكين اللّحم يمكن أن تستخدم إذا كانت سكاكين الفاكهة غير متاحةً وينزع قلب التّفّاحة ثمّ يقطع بعيدًا عن كلّ قطعة مقسّمة لأربعة أجزاء, والقطع تُؤْكَل بالأصابع. وإذا اخترت إزالة الجلد فيجب تقليم كلّ قطعة بشكل منفصل .

2- الموز
في عشاء رسميّ يتم تقشّير الموزة وتوضع الموزة المقشرة على جانب طبق الفاكهة, ثم يتم تقطيعها في حلقات باستخدام سكّينة الفاكهة ويتم تناولها باستخدام شوكة الفاكهة.

3- اللّحوم المشويّة
اللّحوم مشويّة عادةً تُقَدَّم في التّجمّعات الودّيّة ومنها السّجقّ والهامبرجر والضّلوع وقطع الدّجاج الصّغير ولأكل شريحة اللّحم أو السمك أو قطع الدّجاج الكبيرة لابد من استخدام شوكةً وسكّين لحم تقطع بها قطعة واحدة في المرّة. إذا كان هناك صلصة بشكل منفصل يمكن استخدام المغرفة مع المرق أو الصلصة لنقلها إلى طبقك.

4- الخبز والزّبدة:
يتم تقديم الخبز عادة في قطع متساوية في الحجم وعند تناوله استخدم سكّينة خبز مشرشرةً طويلةً لقطع قطعة لك . بعد استخدام سكّين الزبدة الأساسيّ لوضع الزّبدة على شريحة خبزك, استخدم سكّين الزبدة الخاص لنشر الزّبدة الكافية عليه.

5- الخبز :
تقدّم المطاعم الخبز في سلّة أحيانًا . خذ قطعةً واحدةً, ضعه على طبق الخبز ومرر السّلّة بعكس اتّجاه عقارب السّاعة . عندما تتناولَ رغيف خبز استخدم سكّينة الخبز لقطع قطعة واحدة . سكّينة الخبز سكّين طويل بحافّة مشرشرة.

6- الدّجاج
الدّجاج لا يُؤْكَل أبدًا بالأصابع في وضع عشاء رسميّ أو حتى في مكان ودّيّ لكن من الممكن أن تأكل القطع الأصغر ( جناح, الرّجل, المفاصل ) بالأصابع أما القطع الأكبر, مثل صدر الدّجاج يجب أن تُقْطَع باستخدام سكّين لحم . شوكة اللّحم الكبيرة تستخدم لكي تقدّم لنفسك من الطّبق الرّئيسيّ إلى طبقك.

وبالهنا والشفا .