السلام عليكم

الهزيمة من السودان في مباراة ودية أمر مقبول وعادي .. ولكن الغير مقبول أن تخسر بالأربعة والغير مقبول أيضا الأسباب التي أدت لهذا الإنهيار على حد تعبير رئيس إتحاد الكرة .

مليون مرة قلنا أن الطريق الذي يسير فيه حسن شحاتة من بعد عودته مظفرا بكأس الأمم الأفريقية سيؤدي به وبنا إلى لا شئ .. وقلنا كثيرا أن هناك أمور تحتاج تدخل مباشر وواضح من المسئولين الكبار في إتحاد الكرة لوقف المهازل التي تشهدها معسكرات منتخب مصر بعد العودة من غانا حاملين كأس البطولة .

الجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة .. أرتكب الكثير من الأخطاء خلال فترة وجيزة جدا أهمها على الإطلاق – تدخله فيما لا يعنيه – وبصراحة وبدون لف ولا دوران " علشان العملية ما بقتش مستحملة " إنشغال حسن شحاتة شخصيا ومعه شخص أخر معروف بالإسم في صفقات بعض اللاعبين نبهنا عليه أكثر من مرة وقلنا نرجوكم أوقفوا هذه المهزلة ولم يستمع أحد .

أختيارات الجهاز الفني هي حق أصيل له ولكن يجب أن يكون هناك معيار وأسس واضحة لأختيار اللاعبين وإذا كان هناك من أخطأ يجب أن يعاقب .. وإذا كنا نلعب مباراة ودية مثل التي لعبناها مع السودان علشان نتغلب .. يبقى بلاش منها أحسن .. وأن نجرب خطط أو طرق لعب جديدة في مباريات ودية فهذا هو الصحيح وهذا هو المطلوب .. ولكن أن نلعب بكل قوتنا – ونرصص – اللاعبين النجوم جانب بعض ونقول أحنا كده حنكسب .. ديه بقى خطة أخر واحد لعب بيها كان – الحاج برعي بتاع البليلة - !

المستوى الذي ظهر به منصف في المباراة هو مسئولية حسن شحاتة ولا أحد سواه .. كم من مرة قلنا أن منصف حارس جيد وكان يجب أن يأخذ الفرصة في المباريات الودية أو في بعض المباريات الرسمي لكي يتأقلم مع خط دفاعه وأن يشعر بمدى المسئولية الملقاة عليه .. ولكن لا حياة في من تنادي .. وها نحن أصبحنا مثل الأهلي .. منتخب الحارس الأوحد ولا يوجد له بديل والسبب أننا نكابر على الفاضي .. ولا ننظر لمصلحة وطن أو منتخب بل ننظر لمدى قوتي وكلمتي حتمشي على أي حد .

أن تصبح معسكرات منتخب مصر هي مجال رحب للتفاوض مع اللاعبين من جانب كل الأندية ومندوبيها بل ولاعبيها للتفاوض فيما بينهم للإنتقال للنادي الفلاني أو العلاني .. الكلمة الوحيدة – المحترمة – التي تصف هذا الكلام هي انه – تهريج – ونبهنا على ذلك وكانت النتيجة من وراء ذلك أن أصبح منتخب مصر .. مكان سمسرة .. للأسف الشديد .

حالة العداء الموجودة بين جمهور الاهلي وحسن شحاتة وأحمد سليمان .. فاقت الحد وكان لابد من البداية أن يتدخل إتحاد الكرة لوضع حد لهذه ومعالجة أسبابها والعمل على حل هذه المشكلة ولكن أن تصل الأمور إلى أن تكون هزيمة مصر هي سبب سعادة البعض من هذه الجماهير فهذا معناه أننا نسير في طريق خاطئ تماما لا نعلم إلى أين سيأخذنا .

مرة أخرى الهزيمة ليست مشكلة .. ولا كارثة .. ولكن هل تعلمنا منها ؟ هذا هو السؤال .


ورايي انا يجماعه بسراحه ان الدوري عامل قلق مابين الجمهور ازاي يعني الاعب ده عشان فزمالك جمهير الاهلي مطقهوش لو ضيع هجمه تولع فيه بجاز وسخ يعني الدوري عامل فرق بين الجمهور وبعدين فترت الاعداد بتبا قليله جدا يعني ايه 3 4 ايام اسبوع حتى ولا حاجه المفرود اللعيبه تاخد على بعض ويلعبو على طريقة شحاته ويحفظهم صح وضز فدوري مع احترامي للجميع اهم حاجه المنتخب بزات فلوقت ده