إتيكيت انسكاب الأطعمة والسوائل



* إتيكيت انسكاب الأطعمة والسوائل:
- الطفل ليس وحده هو الذي يسكب الماء أو الطعام، فأنت أيضاًً تتعرض لهذه المواقف عندما يتم دعوتك لتناول العشاء أو الغذاء في مطعم فاخر أو في منزل أحد الأصدقاء ..


والفارق بين الطفل والشخص البالغ أن الشخص البالغ يمكنه التصرف في مثل هذه المواقف لكن الطفل لا يبالي ويجدها فرصة لكي يلهو بالطعام المسكوب الذي سكبه بنفسه عن عمد!

* إتيكيت انسكاب الأطعمة:
انسكاب الأطعمة اللزجة أو الجامدة مثل: الجيلي، الخضراوات، الأرز أو المكرونة ... وغيرها من أنواع الأطعمة الأخرى يمكنك استخدام حافة السكين أو الملعقة في تنظيف ملابسك التي وقعت عليها فتات الطعام أو المسكوب منه بشرط أن تكون الأداة المستخدمة نظيفة، وإذا تركت آثاراًً علي ملابسك (بقع) بلل طرف الفوطة الخاصة بك بقليل من الماء من الكأس الموضوع أمامك وحاول تنظيفها كحل مؤقت حتى عودتك للمنزل وتنظيفها جيداًً مع تقديم الاعتذار للمضيف/المضيفة، ويأتي دور المضيف/المضيفة هنا بعدم لفت أنظار باقي الأفراد لما حدث مما يسبب إحراجاًً للزائر.

* إتيكيت انسكاب السوائل والماء:
وإذا سكبت ماءاً أو أي نوع من أنواع السوائل وليكن حساء، عصير، شاي أو قهوة، عليك بلفت نظر النادل (الجرسون) وبهدوء شديد بدون لفت أنظار الآخرين لك لإحضار فوطة لتغطية المكان المسكوب عليه السائل ولامتصاصه في نفس الوقت هذا بالنسبة للعشاء أو الغذاء الرسمي، أما غير الرسمي وفي عدم وجود خادم يقوم بالمساعدة عليك بطلب قطعة من القماش أو الإسفنج من المضيف لامتصاص السائل كما عليك بمساعدة المضيفة في عملية تنظيف ملابسك بالطريقة المتوفرة حتى العودة إلي المنزل.


المصدر : موقع فيدو