السلام عليكم

سيغيب المهاجم تريزور لوالوا عن منتخب بلاده الكونجو الديمقراطية في مباراته المهمة أمام مصر يوم الاحد في كينشاسا ضمن التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بعد أن مني باصابة في مباراة محلية مع فريقه العربي القطري.

وأصيب لوالوا في الفخذ خلال مباراة العربي مع الريان في نهائي بطولة الشيخ جاسم التي انتهت بفوز الاول 3-صفر في وقت سابق هذا الاسبوع وأحرز فيها المهاجم الكونجولي الهدف الاول.

ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) عن الفرنسي باتريس نوفو مدرب منتخب الكونجو الديمقراطية قوله "انها ضربة قوية لخططي وسيكون من الصعب ايجاد بديل له ( لوالوا)."

وأضاف "انه أهم مهاجم في تشكيلتي لانه يتمتع بالقوة ولديه القدرة على الاحتفاظ بالكرة وانتزاعها من المنافسين."

ولم يشارك لوالوا في أي مباراة رسمية مع منتخب الكونجو الديمقراطية منذ مشاركته أمام مصر في يونيو الماضي بالقاهرة في لقاء انتهى بخسارة بلاده بهدفين مقابل هدف واحد بتصفيات كأس العالم ايضا. وخضع لوالوا لجراحة من أجل استئصال الزائدة الدودية وشارك مع الكونجو الديمقراطية في مباراة فازت بها على توجو وديا 2-1 الشهر الماضي وسجل مهاجم نيوكاسل يونايتد وبورتسموث السابق هدف الفوز.

وانتقل لوالوا قبل بداية الموسم الجاري من اولمبياكوس اليوناني الى العربي بعقد مدته عامين.

ويتقاسم منتخب الكونجو الديمقراطية صدارة المجموعة 12 في التصفيات مع منتخب مصر بطل افريقيا برصيد تسع نقاط لكنه يتفوق بفارق الاهداف قبل لقاء الفريقين معا يوم الاحد.