السلام عليكم

تطارد الاصابات لاعبي منتخب مصر قبل يومين من مباراة الفريق المرتقبة مع منتخب الكونجو الديمقراطية في الجولة الخامسة من التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010.

واستبعد الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة حسن شحاتة مهاجم الاسماعيلي محمد فضل من قائمة الفريق قبل السفر الى كينشاسا بسبب اصابة في الركبة.

وكان محمد شوقي لاعب خط وسط ميدلسبره الانجليزي استبعد من تشكيلة مصر أمس الخميس بسبب اصابته بتمزق في العضلة الخلفية للساق خلال المران يوم الاربعاء الماضي.

وقال أحمد ماجد طبيب منتخب مصر لرويترز قبل توجه الفريق المصري الى الكونجو الديمقراطية ليلة أمس الخميس "سيخضع فضل لفحص بالاشعة لتحديد اصابته ومدة العلاج التي يحتاجها."

واضاف "اصابة شوقي ستحتاج الى ثلاثة اسابيع من العلاج المكثف حتى يعود للملاعب."

وبات أحمد حسام (ميدو) مهاجم ميدلسبره الانجليزي مهددا بعدم المشاركة في المباراة بعد شعوره بالام في عضلة بالساق اثناء التدريب الاخير للمنتخب.

لكن الجهاز الفني لمنتخب مصر وافق على سفر ميدو مع الفريق الى كينشاسا على امل تحسن حالته.

ويحتل المنتخب المصري بطل افريقيا المركز الثاني في المجموعة 12 بالتصفيات برصيد تسع نقاط ويسبقه بفارق الاهداف منتخب الكونجو الديمقراطية قبل لقاء الفريقين بعد غد الاحد فيما تحتل مالاوي المركز الثالث بست نقاط وتتذيل جيبوتي الترتيب بدون رصيد.

واعتبر سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة المصري ان مباراة الكونجو مسألة "حياة أو موت" بالنسبة لفريقه.

واضاف زاهر لرويترز "المباراة نقطة فاصلة واعتبرها بداية مرحلة جديدة لان الفوز بها سيدفعنا بقوة نحو المنافسة على بلوغ نهائيات كأس العالم بجنوب افريقيا."

وأكد زاهر ان هناك مكافات مجزية تنتظر لاعبي المنتخب في حالة الفوز وقال "طالبت اللاعبين باستعادة مستواهم الرائع الذي ابهر افريقيا عندما فازوا على الكاميرون وساحل العاج في كأس الامم الافريقية في غانا في فبراير الماضي

يعني بصلاة على النبي حلتنا لا تسر عدو ولا حبيب

لعيبه كتير نقصين

ونفسيتهم زي الزفت عشان متش السودان

ومفيش روح كبيره عشان مفيش جمهور

وبعدين هيلعبو وهمه صائمين

يعني محتاجين دعئنا جدا جدا

ربنا معاهم