التصوير أحد الفنون الراقية ويتم فيه نسخ منظر معين باستخدام ادوات معينة فالتصوير بالرسم يعتمد على الفرشاة والألوان وغالبا خيال الرسام اما التصوير الفوتوغرافي فيتم باستخدام آلة تسمى الكاميرا ومع تطور العلم وخاصة في مجال الالكترونيات ظهرت الكاميرات الرقمية.

من أنواع التصوير:

1- التصوير الفوتوغرافي:

الفتوغرافية فن يستخدم كاميرا لانتاج صورة من العالم و الناس فيه. بينما يصور الرسامون جمال العالم بريشاتهم فالمصورون يستخدمون كاميراتهم ليخلقوا صورا مباشرة من خلال ضعط زر.

تكنولوجيا الفيلم تتشكل من عماليات كيماوية معقدة. عندما يتعرض الفيلم للضوء فتترد جزئات الفيلم ويخلق هذا التردد المستحلب. في هذه الدرجة المستحلب الرقيق واذا تعرض الفيلم اللضوء سخرب المستحلب. وبعد ذلك يغوص الفيلم في كيماويات فوتوغرافية وهي خطيرة جدا لانها تؤدي الى ضرر في العيون والجلد.

تكنولوجية الفيلم جزء واحد من الفتوغرافيا ولكن فن الفتوغرافيا في كيف يشاهد الفتوغرافي العالم. يهدف يعض الفتوغرافيين الى انتشار وجهات نطرهم من خلال صورهرهم.

ويركز بعض الفتوغرافيين على تصوير الناس وبعض الفتوغرافيين على الحيوانات او الانية ويعرض بعض المصورون جمال ضوء الشمس وجمال الغيومة كما ايضا جمال الاطفال وجمال الكبار


التصوير الفوتوغرافي الملون.
التصوير الرقمي.
التصوير بالأشعة.
التصوير الحراري.



م ن ق و ل من ويكيبيديا الموسوعة الحرة