الفانوس .. لمسة ديكور رمضانية


إدخال مظاهر البهجة والسرور أمور مطلوبة فى رمضان بدلاً من التركيز علي تناول الطعام بصورة كبيرة الذي ينتهي بالتخمة والامراض ،فإن ربة البيت عليها الاهتمام بالناحية الجمالية لان الخير والجمال وجهان لعملة واحدة وهما أجمل ما يتحلي بهما اي شخص ويمكن لربه البيت ان تضيف لمسات جديدة وجميلة علي اثاث البيت او الجدران تتناسب مع شهر رمضان ،وفي نفس الوقت تنمي الذوق والاحساس بالجمال في نفوس الابناء.

وتقدم لكِ مهندسة الديكور "سلوي رياض" بعض الافكار التي تضفي لبيتك لمسة جمال في رمضان.

* خصصي ركنا في البيت وضعي فيه فانوس رمضان او اي وحدات اضاءة ملونة وضعي خداديات مصنوعة من قماش الخيامية علي الكراسي الموجودة في هذا الركن بحيث تضفي لهذا المكان خصوصية ترتبط برمضان ويمكن تناول الاسرة لوجبة السحور في هذا المكان، كما ذكرت جريدة "الأخبار".

* مع كثرة العزائم والولائم والزيارات العائلية اهتمي بوضع المفارش بطريقة جديدة ومبتكرة بحيث تلفيها من الارجل علي هيئة فيونكة او وردة كبيرة فتعطي منظرا جذابا او رفع طرف المفرش عند احد الاركان.

* علقي مجموعة من السبح علي الحائط وخاصة ذات الحبات الكبيرة فهي ديكور تضفي علي الحائط منظرا جميلا وهناك بعض الانواع التي تضيء ليلاً ، لزيادة جو من الروحانية على المكان.

* ضعي مبخرة في ركن حجرة السفرة وضعي بعض الروائح العطرية التي تعطي للمكان الذي يجلس فيه افراد الاسرة او الضيوف رائحة مميزة وذكية.