اختاري منها ما يناسبك
تشكيلة رائعة من الوسائد المميزة

محيط ـ هنــد إبراهيــم

الوسادات كانت جزءً أساسياً من أجزاء الأثاث في عالمنا العربي ، لكن بعد دخول النظام الغربي في ديكور منزلنا ، أصبحت الوسادات من الإكسسوارات المهمة التي تستخدم للزينة ولإضفاء لمسة جمالية على أرجاء المنزل، وتجعله واحة أكثر دفئاً وحميمية .

كما أن استعمالها اليوم لا يقتصر على الراحة أو الزينة فقط ، بل أصبحت عاملاً مساعداً و أساسياً لإعطاء المنزل هوية معينة، إضافة إلى إبرازها لذوق أصحاب المنزل ، كما تبرز أناقة وجمالية أثاث المنزل و تستعمل لإظهار لون القماش المستعمل أو لكسر رتابة لون ما.






ويذكر خبراء الديكور أن الوسائد تختلف طريقة نثرها من غرفة لأخرى ، فغرف النوم لا تحتاج لأكثر من ثلاث إلى أربع وسائد ، أما غرف الجلوس والاستقبال فهي عادة تحتاج إلى عدد أكبر من ذلك.





وسائد عجيبة

وإذا كنتِ عزيزتي من محبات الديكورات المجنونة التي تضفي التغيير بشكل مختلف وغريب على ديكور منزلك ، نقدم لكِ تشكيلة عجيبة وغريبة من الوسائد ، وإليكِ الكتالوج :













نصائح مهمة

- غيري أغطية الوسائد بحسب الفصول, ففي الشتاء اختاري أغطية الوسائد من الأقمشة الصوفية و المخملية ذات الألوان الغنية، أما في الصيف فتحولي إلى الأقمشة القطنية الخفيفة المطبعة والفاتحة اللون.
- لا بد أن تكون هذه الوسائد ناعمة ومريحة .
- من الممتع استخدام وسادات كبيرة جدا أو صغيرة جدا للزينة, فحاولي تجربة مختلف الأشكال والأحجام ويمكنك وضع ثلاث أو أربع وسادات كبيرة على الأرض أو وسادة صغيرة بعرض 30 سم على ظهر كرسي جانبي رسمي.
- الأرائك العميقة ذات الظهر الثابت تحتاج إلى وسادات كبيرة ممتلئة وناعمة للراحة، أما الأرائك الصغيرة فهي تحتاج إلى وسائد سهلة التحريك.
- لا بد من ترتيب الوسائد على الأرائك والكراسي بشكل لافت للنظر، و يتلائم مع راحة المستخدم.
- احرصي على أن تتناغم الوسائد مع الطابع الجمالي للمنزل.
- عند الاختيار يجب التنبه إلى ضرورة تناسبها مع ألوان الجدران والأريكة نفسها.
- عليك قبل اختيار الأقمشة والألوان وأحجام الوسائد تحديد طابع الغرفة, فالأسلوب الرسمي له وسادات محددة الشكل ،
أما في حال اخترت أن تكون الغرفة غير رسمية، فهناك الوسائد المختلفة الأشكال والألوان من: مربعات ومستطيلات كبيرة وصغيرة أو مساند ووسائد أسطوانية.