هناك علاقه قويه بين شكل الاظافر و الشخصيات، فتعالي واكتشفي من اية شخصية انت لان طول الظفر او عرضه او شكله يعني الكثير في شخصيتك.. فيا ترى الى اي شكل تنتمي انت ؟؟


الظفر الطويل






اصحاب الاظافر ذات الشكل الطويل غالبا ما يكونون مثالين و حساسين و هادئين و كتومين، انهم يفضلون تحليل الوضع و دراسته جيداً قبل الأختيار، هم من الاشخاص الذين يتمتعون بموهبة التعقل و بفن البصيره، الظفر الطويل و العريض يدل على شخصيه محبه للذات أي أنانيه.

الظفر القصير
تسيطر العصبيه و القلق على أصحاب هذه الاظافر ، ان اولئك الاشخاص يتمتعون بحس استفزازي ملئ بالتناقضات، و طباعهم تكون صريحه و كثيرة العزم، الظفر القصير يكشف عن شخصيه مرهفه جداً و سريعة التأثر، تخفي أحساسيها وراء تصرفات غير مدروسه.

الظفر الضيق
هذا الظفر يدل على خجل كبير ، أصحاب هذا الشكل قادرون على تحمل الصدمات ، و هم لا يحبون اصدار الأوامر ، بل يكتفون بالمشاركه في تطبيق القرارات، و يحترمون القوانين، اذا كان الظفر ضيقاً جداً فهذا دليل على وجود قلق كبير.

الظفر الطويل






اصحاب هذه الاظافر يتمتعون بشخصيه قويه و كثيرة العزم، تستمع الى حدسها و تعرف كيف تفرض ذاتها على الآخرين، انهم من بين الاشخاص الذين يخدمون قضاياهم و يغذونها بطموحات اكبر، اصحاب هذا الشكل محبون للسفر و المغامرات وكل اختبار جديد، و عندما يكون الظفر مسطحاً و عريضاً فهذا دليل على روح ماكره.

الظفر لوزي الشكل
انه الاشكل الاكثر ارستقراطيه بين اشكال الاظافر، اصحابه يتمتعون بشخصيه مرهفه و كريمه و موهوبه، يملك صاحب ذا الشكل مقدره على اشاعة اجواء متناغمه من حوله، انه شخص محب للفنون.

الأظافر المربعه
صاحبها شخص متحفظ و رصين ظاهرياً، يفضل الصمت و متابعة طريقه وحده، وهذا الشكل شائع عند الفنيين و المعلوماتيين، و اصحابه يفضلون التعامل مع الارقام بدلا من احرف الابجديه، و عندما يكون اسفل هذا الاصبع مثلث الشكل فهذا يعني انسانا مشاغبا و مماحكا.