السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

التجاعيد هي عدوى المرأة الأول بلا شك. ويمكن أن تصرف السيدة ثروة خلال حياتها على المستحضرات والمراهم التي تعد بوجه أكثر شبابا ونضارة، لكن هل تعمل ذلك حقا؟ تعالي نحارب التجاعيد ببساطة من خلال هذه الخطوات الرائعة:



1. يجب أن تفهمي بأنّ التجاعيد هي نتيجة توقّف الكولاجين وألياف elastin في طبقة أدمة الجلد. ولإيقاف هذه العملية فأنت بحاجة إلى مستحضر قوي هائل الامتصاص، أما الكريمات العادية فلن يكون لها أي تأثير يذكر.


2. الوقاية من الشمس. من المحزن، أن أغلب الضرر يأتي من الشمس ومن المحتمل أنه بدأ قبل عشر أو عشرون سنة على الأقل. أما الأخبار الجيدة، فأنت الآن تعلمين ضرر أشعة الشمس ويمكنك تقديم أفضل حماية من الشمس لبشرتك عن طريق وضع القبعات والنظارات الشمسية عند التعرّض للشمس، حتى في الشتاء.




3. استشيري طبيب الجلد بشان الحصول على تقشير كيميائي. استعمال الليزر والتقشير الكيميائي يمكن أن يساعد في تغيير الكثافة. هذه الطريقة تساعد في إزالة الطبقة الأولى من طبقات البشرة وتكشف عن جلد جديد. أو يمكنك أن تملئي التجاعيد بحقن خاصة. وغالبا ما تدوم هذه لمدة سنة أو سنتين.


4. تناول حمية صحية من البروتين والكثير من الثمار والخضار الملوّنة.


5. الاسترخاء والراحة. يمكن أن تقللي من التوتّر في حياتك وخصوصا الخطوط ما بين حاجبيك. ذكّري نفسك بأن تفردي وجهك بانتظام؛ التكشيرة فوق الحواجب يمكن أن تبدأ بخطوط رفيعة ثم تحفر أخاديد مخيفة لاحقا.


6. قومي بعمل تمارين وجهية. إن التمارين المنتظمة لعضلة الوجه توفر توزيعا أفضل للدورة الدموية وبالتالي تقلل من تصلب الجلد وتجعده. وأفضل طريقة هي الضحك والابتسامة المشرقة.