[color=navy]لكل منا ذوقه الخاص، واختياراته الخاص، وبالطبع تعبر هذه الاختيارات عن شخصيتنا، وميولتنا بطبيعة الحال.. فهل تعرفون مثلا أن اختيار أنواع خاصة من الحلويات والشوكولاطة على الأخص يدل على شخصيتكم؟





ان الأشخاص الهادئين يفضلون الشوكلاته بجوز الهند بينما يفضل الاجتماعيون والمرحون أنواع حلوى الفدج ويميلون للعمل أولاً ثم التفكير.. يحب الخجولون الشوكلاته الحلو والمرة، فيما استعرض بحسب التقرير الذي نشرته احدى الدراسات أن من يحب الشوكولاتة بالمسكرات هو شخص عملي ويميل للتفكير قبل العلم وقد يكون إنطوائياً. أما من يحب الشوكولاتة بالقهوة فهو شخص مفكر ومهتم ولكنه يعتمد على الآخرين في صنع قراراته.

وأشار الخبراء إلى أن محبي الشوكولاته البيضاء هم غالباً من أصحاب الشخصيات الصبيانية بينما الذين يفضلون الشوكولاته المرة يتمتعون بثقة عاليه بالنفس كما أنهم أستبداديون في بعض الأحيان.

ويرى الباحثون أن أشكال الشوكولاته تعتبر من العوامل المحددة للصفات فبينما يميل الهادئون إلى اختيار الأشكال البيضاوية يفضل الخجولون الأشكال المستطيلة في حين تجذب الشوكولاته المستديرة الأشخاص الاجتماعيين ويختار أصحاب الشخصيات الاندفاعية وغير اللبقة الأشكال ذات الزوايا. وبينت دراسة سابقة حول نفس الموضوع أن الأشخاص الذين يختارون الشوكولاته البيضاوية الشكل يعانون على الأرجح من الضغط النفسي بينما يعاني الأشخاص الذين يفضلون الشوكلاته المريعة من نوبات صداع متكررة.