زراعة النباتات فى القصارى



* زراعة النبات فى القصارى:
- زرع النباتات في قصارى هي وسيلة تعويضية إذا كنت لا تمتلك حديقة، لذلك لا يهم في أي منطقة تقطن، أو مساحة الأرض التي تمتلكها، ونوعية التربة أو حتى مواسم سقوط الأمطار.

كما أنها تعطى لك الفرصة أيضا في أن تزرع مختلف الأنواع من الزرع والنباتات في أي وقت علي عكس الحدائق.

كيفية التعامل مع نباتات القصارى؟

- الخطوة الأولى:
- اختيار قصرية الزرع:
يمكنك الاستعانة بأي شيء يساعد علي تماسك التربة، وليكن حذاء قديم ولا تضحك علي ذلك لأنها إحدى الطرق الفعالة إذا لم يكن لديك وسيلة تستعين بها في زراعة نباتاته المفضلة أو دلو، أو صندوق، ابحث في كل مكان في منزلك عن أي شئ تستفيد به لزراعة النباتات فالحاجة تخلق المستحيل، وكلما كانت الحاوية أكبر كلما قلت الحاجة إلي سقاية الزرع بشكل متكرر.

- الخطوة الثانية:
- لابد أن تحتوى القصارى علي ثقوب:
لتصريف الماء الزائد عن حاجة النبات.

- الخطوة الثالثة:
- اختيار التربة الملائمة:
والنبات الصحي دليل علي التربة الجيدة، ويمكنك الاستعانة إلي جانب التربة الطبيعية بالمخصبات آلتي تحافظ علي النباتات إلي جانب المكونات التي تساعد علي بقاء التربة قي حالة رطبة.

- الخطوة الرابعة:
- ترطيب الحاوية بالماء قبل وضع التربة فيها:
حيث توجد أنواع من القصاري تمتص الماء بدرجة كبيرة وبالتالي لا تعطي الفرصة للنبات أن يمتص الماء اللازم لنموه لأنها تسرقه.. !!!

- الخطوة الخامسة:
- عدم الإسراف في كمية التربة:
فالتربة الثقيلة المعتمدة علي تراب الأراضي تبطئ من نمو النبات، كما أن النبات يحتاج فيها إلي سقاية باستمرار، فلذلك لابد من الاستعانة بعناصر أخرى غير التربة الطبيعية لتقليل سقاية الزرع وحتى تكون الحاوية خفيفة عند حملها، فلا تقم بملئ الحاوية إلي آخرها بالتربة ولتستعن بعلب صودا خاوية، أكواب زجاجية أو أواني بلاستيك، ليس من المفضل استخدام الفوم لأنه يمتص الماء.

- الخطوة السادسة:
- تغطية ثقوب تصريف الماء الزائد:
في الحاويات الكبيرة حتى لا تتسرب كمية كبيرة من التربة عند سقايتها بالماء.



المصدر : موقع فيدو