الصداع ظاهرة مرضية لا تحتاج هنا إلى شرح طويل لأن الجميع يعرف أعراضها ونجد أن حوالي 12% من سكان العالم يعانون من الصداع وينتشر أكثر بين النساء لطبيعة إحساسهن المرهف ويمكن أن يصيب الأطفال والكبار على السواء ويعتبر الصداع وسيلة تنبيه لنا عن وجود مرض ما في الجسم سواء أكان في الدماغ أو العين أو البطن أو غير ذلك .
وهناك أنواع مختلفة للصداع
1. صداع التوتر نتيجة لتقلص عضلات العنق أو نتيجة لتوترات عاطفية ونفسية مختلفة أو إرهاق نفسي كالحزن والغضب والقلق .
2. صداع الالتهابات الحادة مثل التهاب شرايين الدماغ والتهاب السحايا .
3. صداع الشقيقة الذي يشعر به الإنسان على جانب واحد من الرأس , ويكثر بين رجال الأعمال والذين يعانون من الإرهاق الذهني والبدني والصداع هنا يكون شديداً وقاسياً وربما يشعر المريض بالغثيان .
4. الصداع المحول الذي يكون نتيجة لأمراض في العيون أو في الجيوب الأنفية أو الأسنان أو الفم أو اللثة كما يكون ناتجاً أحياناً عن ارتفاع ضغط الدم وأمراض العمود الفقري .
5. الصداع الهضمي ويحدث عادة في منطقة الجبهة وينزل إلى العيون , ويكون نتيجة للإسراف في الطعام أو التقليل الشديد منه أو نتيجة لتناول أغذية لايقبلها الجسم .
6. الصداع الوعائي : يحدث نتيجة لضيق في الأوعية الدموية التي تمد الدماغ بالدم ونجده كثيراً مرتبطاً بأمراض الأنفلونزا وداء الصرع والتهابات الكلى والجوع الشديد وفقر الدم وارتفاع ضغط الدم المزمن .
صداع الحوادث : نتيجة لإصابة الجمجمة أثناء حوادث السيارات وغيرها أو نتيجة لأورام داخل الدماغ.

وصفة لعلاج الصداع وخفض الحرارة
أضف حوالي خمس جرامات عسل إلى 95 جرام ماء دافيء اخلط جيداً وخذ من الخليط مقدار ملعقتين كبيرتين عند الشعور بالصداع أو ارتفاع حرارة الجسم يمكن تكرار هذه الجرعة أربع مرات في اليوم الواحد .




المصدر منتدى الرقيه الشرعيه