ظهرت في الفترة الأخيرة ولله الحمد ظاهرة رائعة جداً وهي دخول لاعبين كبار في الدين الإسلامي حيث ما إن تمر فترة حتى نسمع أن الاعب الفلاني دخل في الدين الإسلامي وهو أمر رائع حتى وإن لم يتأكد من إسلامهم ولكن إنتشار كلمة لاعب دخل الإسلام هو أمر رائع بحد ذاته ..

في مايو 2006 فوجئ أكثر من 45 ألف متفرج في إستاد الهايبري والملايين من المشاهدين على شاشات التلفاز بالنجم الكبير الفرنسي تيري هنري يسجد على الأرض بعد إحرازه هدف ولم يصدق الناس أعينهم وحدثت ضجة كبيرة إنقسم الناس فيها إلى قسمين قسم يبرر سجود هنري بأنه تقدير وإحترام من الاعب للملعب الذي شهد نبوغه في كرة القادم حيث أنها كانت آخر مباراة لفريق الإرسنال على الهايبري والقسم الآخر من الناس ويقوده الاعب أنليكا يبرر أن ماحدث هو ترجة دينية خالصة تفيد إعتناق هنري للدين الحنيف بعد المباراة .. حيث عندما سئل هنري بعد المباراة هل أسلمت أجاب في حسم وقوة : مايهم الجمهور هو أهدافي وليس ديني




بعدها بقي الجدل مستمراً حتى فاجئت صحيفة الليكب بأوروبا والواسعة الإنتشار عشاقها بتقرير ساخن يفيد إعتناق هري للدين الإسلامي لن أن هنالك من يؤكد أن التوقيت القصير بين نهاية الدوري الإنجليزي وبداية كأس العالم حال دون سفر هنري إلى السعودية لأداء مناسك العمرة سراً .. ولكن بقيت المفاجئة الأكبر وهي قدون الغزال الأسمر إلى القاهرة في رحلة لم تستغرق أكثر من 12 ساعة لتصوير إعلان لشركة بيبسي مع المغنية هيفاء وهبي قبل إلتحاقة بمعسر المنتخب الفرنسي .. حيث أشهر هنري وقتها إسلامه في الأزهر الشريف وتم التكتم على تلك التفاصيل بناء على رغبة النجم الفرنسي في ذلك وهو ماتناقلته مصادر صحفية فرنسية وعربية .. والقصة أتت من هنا :


قصة إسلام هنري بدأت بعد واقعة الألفاظ العنصرية التي تعرض لها من المدرب أراجونيس مدرب المنتخب الإسباني أثناء حديثه للاعب أنطونيو رييس وهو ماتسرب للصحف تفاصي ذلك وطالب الكثير في عقاب أراجونيس بسبب سخريته من بشرة هنري وهيئته .. بعدها قام هنري بإنشاء جمعية خاصة تناهض العنصرية .. وبعد عام من حداثة أراجونيس فوجئ هنري بإستقباله إيميلات الجمعية لمئات الرسائل من أناس مسلمين يدعمونه مستشهدين بالقرآن الكريم وأحاديث نبوية تؤكد مساواة الإسلام بين البشر حتى في اللون وكان من الطبيعي تفاعل هنري مع كل تلك الرسائل ..


ولكن كان إسلام هنري مختلف عن كل النجوم حيث إستغرقت فترة إسلام هنري ودراسته للإسلام قرابة العامين حضر خلالها ندوات ومؤتمرات دينية بصحبة صديق له يدعى ( فرانسواه ) حيث وقتها يقوم هنري بستجيل الندوات بحجة ضمها لمكتبة الجمعية وبعدها قرر التقرب أكثر من الإسلام وتقرب أيضاً أكثر من شيخ جزائري يدعى بن شداد حيث ولاه الشيخ إهتمام كبير ورعايته وفسر له آيات القرآن الكرين والأحاديث النبوية ..


ويؤكد أنيلكا الصديق المقرب كثيراً لهنري أن أهم مالفت نظر هنري للإسلام هو عدم خيانة الأزواج لزوجاتهم وإقامة علاقات محرمه وهو مانعكس على حياة هنري الذي لم يخن زوجته قط قبل إسلامه ..


( فان بيرسي إعتنق الإسلام وهو في بداية شبابه )



البداية كانت لا أخلاقية ولكن نهايتها كالتالي ..


في صيف عام 2005 إتجهت أنظار عشاق الكرة في هولندا بعد الإعلان عن قبض الاعب فان بيرسي نجم الأرسنال بتهمة التحرش بفتاة ومحاولة إغتصابها بعد تقدم الفتاة بشكوى إلى المحكمة ووجهت الإتهامات إلى النجم الشاب وعلى الفور هاجمته الصحف في بلاده وهناك من أصدر حكم مبدئي طالب بضرورة حبسه أكثر من 10 سنوات وكان من المفترض أن تمر العقوبة مرور الكرام لولا نظرة المؤامرة التي غطت جنبات القضية وقضية الفساد التي فاحت رائحتها حتى تعلن المحكمة برائة النجم فان بيرسي وعدم تعرضه للفتاة التي أعلنت فوراً أنها تريد الشهرة والتعويض المالي ..


ولكن لم يكن هذا هو هدف الفتاة الحقيقي حيث أن التهمة صاحبةالنجم بعد إسبوعين من إعلان إسلامه وزواجه من فتاة مغربية تدعى ( بشرى ) عقد قرانه عليها في مراكش وبعدها خضع النجم لدراسات إسلامية لدى شيخ مغربي يدعى ( سالم ) مقيم في لندن حيث أكد بأن إستحالة زواج فان بيرسي من بشرى لأنها مسملة هو السبب الأول الذي جعله يتعمق ويدخل في الإسلام .. ودرس فان الإسلام على مدار 6 أشهر وحفظ خلالها 4 أجزاء من القرآن وكما يقول عنه زملائه أنه فضل أن يعلن إسلامه بعد إنتهاء موسم 2005 خشية أن يؤثر ذلك عليه والآن يرفض النجم الحديث عن إسلامه خشية هجوم الجاليات اليهودية الواسعة الإنتشار في هولندا ..



( فرانك ريبري والبداية من المجهول )



من الآن لم يكن ريبري لاعب معروف بل كان إسمه مجرد من النجومية والبداية كانت جزائرية ..


تزورج فيها ربيري من وهيبة الجزائرية وطبيعي كما هو معروف في الشريعة الإسلامية يجب عليه إشهار إسلامه وبالفعل أشهر ربيري إسلامه وفيها أذاعت الصحف الفرنسية خبر إسلام أحد نجوم مرسيليا وتردده على أحد المساجد بالعاصمة الفرنسية دون الإشارة إلى إسم ريبري وإستمر نفس التجاهل حتى إختير ربيري لمتثيل المنتخب الفرنسي في كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه وخلاله لفت ربيري الأنظار بتألقه اللافت في الدو الأول قبل أن يصبح نجم من نجوم المونديال بإحرازه هدف مهم في ممى الأسبان وعقب نهاية اللقاء فوجئ الملايين بالنجم الشاب وهو يدعى ربه ويسجد على الأرض وعلى الفور بدأ الحديث ..


كيف أسلم ريبري ؟


كان ذلك النجم الذي يتردد على المساجد بالخفية من أجل التقرب من المسلمين ودراسة شرائعهم وبعد رفض وهيبة الحديث معه لأنه غير مسلم حيث وقتها ربيري يعشق وهيبه ويحبها حب ملتهب وكانت المساجد بمثابة الطريق لهداية النجم الشاب .. وتعرف على شخص يقال له ( عزام ) ساعده خلالها على التعمق الإسلامي فتولى عزام تعليمه للدين أكثر ووقتها علم ربيري سبب رفض وهيبة للحديث معه فقرر التمعن أكثر في الإسلام وأشهر إسلامه بعد 3 أشهر من تعرفه عى الدين وبعدها تزوج وهيبه وسافر معها إلى بلدها للتعرف أكثر على عائلتها .. ربيري أعن رفضه لتغيير إسمه لأنه يظن أن الإيمان محله القلب وليس بالإسم ..




( فريد هداف على طراز الإسلام )


صدق أو لا تصدق في النهاية أسلم .. لميصدق نجوم المنتخب البرازيلي ومدربهم أنفسهم عدمنا شاهدوا النجم فريد نجم نادي ليون الفرنسي يسجد لله شكر بعد تسجيله هدفاً في مرمى المنتخب الأسترالي وفي كأس العالم وقبل اللقاء قال أنه لايعلم ماذا سيفعل إذا سجل هدفاً في كأس العالم قال قد أبكي وقتها .. وهكذا أشهر إسلامه حيث شائت الضروف أن يشارك فريد في آخر 10 دقائق ويحرز هدفاً ليخرج عن هدوئه ويعلن هويته الدينية ..



أحد أقارب والدته وراء إسلامه .. قصة إسلامه رواها بنفسه .. حيث أنها تعود في المقام الأول إلى أحد أقارب والدته ذات الأصل اللبناني ويدعى ( جولين ) أعلن إسلامه وغير إسمه إلى ( صلاح الدين ) وقتها أعلنت عائلة والدته مقاطعة صلاح إلا أن فريد حرص على عدم مقاطعته وعبرها بدأت إهتمامات النجم إلى الإسلام .. وبعد إنتقاله إلى ليون الفرنسي حافظ على هدوئه الإسلامي وبدأ يتردد على المساجد بالخفية بصحبة صديقه المالي ديارا ويقال بأنه إعتنق الإسلام في 2005 سبتمبر أثناء مباراة منتخب البرازيل مع المنتخب الإماراتي في أحد المراكز الدينية هناك المثير في الأمر أن فريد لم يغير إسمه لعلمه بتمتع إسمه بشعبية كبيره في المجتمع الإسلامي .. وإلى الآن يرفض فريد الحديث عن واقعة السجود والشيء الذي يؤيد إسلام فريد هو تصريحه المثير الذي قال فيه ( ديانتي لاتسمح لي بإقامة علاقات نسائية لاتكون بزواج