السلام عليكم ورح
مة الله وبركاته ...





الكرش مشكله بيعانى منها ناس كتير وفى طرق كتيره للتخلص من الكرش ... بس للاسف بنمل ونزهق ف نص المشوار ....

ف الاول احب اوضح أن ظاهرة الكرش هي عبارة عن جزئين:


أولاً : ترهل في عضلات البطن نتيجة لاسباب كثيره منها الحمل بالنسبه للسيدات او بعد العمليات الجراجيه ف البطن والنوع ده علاجه ممارسه الرياضه فقط .

ثانيأ:
ترسب كميات زائدة من الدهون في منطقة المعدة .

هقدم لكم نصايح سريعه وخفيفه ومش هتاخد منك وقت ولا تحتاج منك مجهود كبير بس اهم حاجه تواظب عليها .



1- اشفط بطنك طول الوقت على قد ما تقدر : ابدأ دلوقتى وانت بتقرا الموضوع ... وانت ماشى ف الشارع .. وانت بتتفرج على التليفزيون ... وانت بتقوم باى نشاط ... لمده 10 دقايق على الاقل يوميا...


2- قم بغلى كوب ماء وانقع فيه شرائح ليمون ونصف ملعقه كمون و سيبه للصبح واشربه ع الريق


3-شرب الماء بكميات كبيره لتنظيف الجسم من السموم الموجوده بالجسم


4-التقليل من الاطعمه التى تسبب الانتفاخ مثل (الحليب والبقوليات والنشويات والسكريات والمعجنات)


5- تناول التفاح المقشور , الخوخ , والكمثرى والجزر والفواكه الحمضية ( البرتقال والليمون والجريب فروت.....)والخضروات الورقيه , وغيرها من الاطعمه الغنيه بالألياف والتي تساعد على تنظيف الاحشاء .

6-ابتعد عن تناول النشويات التي مصدرها الحنطة (المكرونة والخبز الأبيض) واقتصر على الأرز والبطاطس والشعير أو المكرونة المصنوعة من دقيق الذرة.



7-تأكد من مضغ الطعام جيدا عند تناوله ( عند بدء تناول الطعام يتم ارسال اشاره للمخ وبعدها بربع ساعه تقريبا يتم ارسال اشاره من المخ بالتوقف عن تناول الطعام " الشبع" فمضغ الطعام جيدا لفتره طويله يؤدى لتقليل الكميات المتناوله بشكل كبيره) .


8- لاتشـرب الماء قبل الطعام أو بين الأكل أو بعده.. واشـرب الماء بعد الطعام بنصف ساعة.


9-تجنب تناول العلكه لأنها قد تؤدي لإبتلاعك لكميات من الهواء. الحرص على اغلاق الفم اثناء تناول الطعام حيث ان فتح الفم اثناء المضغ ينتج عنه ابتلاع كميات كبيره من الهواء تؤدى للانتفاخ .



10- احرص على ممارسة 15 دقيقة على الاقل من التمارين الخاصه بشد البطن كل يوم , واستخدم أكثر من تمرين .... أحذر أن تبدأ مشوار التخلص من الكرش بالاعتماد على الرجيم فقط دون الرياضة، حتى لا تصاب بترهل الجلد وضعف العضلات.



11-تأكد من سلامة وضعية جلوسك خاصه اذا جلست بالساعات على الحاسب...ويمكن كتابه لافته صغير مكتوب عليها اشفط بطنك وتعلقها على الكمبيوتر لتذكيرك بالتمرين واعتدال وضعيه الجلوس.


12- قبل النوم تناول كوبا مصفى من شاي الزعتر البري وأزهار البابونج لتخلصك من الغازات والإنتفاخات بإذن الله.


خذ قياسات خصرك , وجرب المواظبه على هذا النظام لمدة شهر واحد وستلاحظ تغير مقاس خصرك بإذن الله لرقم أو رقمين أو حتى ثلاثه إذا مارست نظاما غذائيا معتدلا .. جرب وستقول وداعا لك ياكرش بإذن الله!



وده ريجيم الفواكه يساعدك على التخلص من الكرش في أسبوع فقط. ويعتمد هذا الريجيم على تناول الموز ومجموعة أخرى من الفواكه لمدة أربعة أسابيع لإنقاص الوزن والتخلص من الكرش. ولكن يجب اتباع هذا الريجيم تحت إشراف طبي نظراً لفقره إلى العناصر الغذائية المختلفة. وخطة النظام كالتالي:

اليوم الأول:
شمام في الإفطار والغداء "أي كمية" + 2 ثمرة موز في العشاء.

اليوم الثانى:
300 جرام تفاح في كل من الإفطار والغداء + 2 ثمرة موز في العشاء.

اليوم الثالث:
شمام طوال اليوم وبأي كمية.

اليوم الرابع :3
ثمرات موز في كل من الإفطار والغداء والعشاء.

اليوم الخامس:

سلطة فواكه طوال اليوم. "تفاح، موز، برتقال، فراولة، كمثرى".

اليوم السادس:
100 جرام من التين في الإفطار + 2 ثمرة موز في كل من الغداء والعشاء.

اليوم السابع:
شمام طوال اليوم.


ويكرر هذا النظام لمدة أسبوع آخر ثم يعطى راحة لمدة أسبوع ثم يكرر لمدة أسبوعين آخرين. من الممكن تناول سلطة الفواكه بدلاً من أي نوع من الفواكه السابقة.



تمارين رياضيه للبطن بالصور


تمارين للتخلص من الكرش بالصور
منقول