وافق الزمالك على عرض رسمي أرسله نادي شيفيلد يونايتد الإنجليزي إلى نادي الزمالك يوم الأربعاء لشراء الثنائي عمرو زكي وإبراهيم سعيد عند فتح باب الانتقالات الشتوية في يناير المقبل.

وقال نادي شيفيلد في الفاكس الذي أرسلته شركة "فور ستيبس" لتسويق اللاعبين وحصل موقع FilGoal.com على نسخة منه إن نادي شيفيلد يطلب اللاعبين للتدريب والكشف الطبي لمدة أسبوع قبل التعاقد معهما بشكل نهائي.

وأبدى الزمالك موافقته على خضوع زكي وسعيد للكشف الطبي في أول توقف للدوري الممتاز ، ورغم طلب شيفيلد سفر اللاعبين يوم 3 ديسمبر ، إلا أن تغييراً في الموعد قد يحدث بعد التنسيق مع الجهاز الإداري لمواعيد مباريات الفريق.

واشترط الزمالك أن يكون تفاوض نادي شيفيلد مع إدارته مباشرة لإتمام الصفقة.

وكانت المفاوضات قد بدأت بين شركة التسويق والزمالك لضم زكي منذ فترة غير قصيرة وتم الإعلان حينها عن وجود عرضين من ناديين إنجليزي ولم يتم الإفصاح إلا عن اسم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي ، ووافق مجلس إدارة الزمالك بشكل مؤقت على العرض ، إلا أنه طلب الحصول على توكيل رسمي من شركة التسويق باسم النادي الإنجليزي.


صورة من الفاكس الذي أرسله نادي شيفيلد

وقامت شركة التسويق بإرسال توكيل رسمي إلى نادي الزمالك وأضافت على طلبها بالحصول على خدمات مدافع الفريق سعيد ، ورغم طلب الزمالك التفاوض مباشرة مع النادي ، إلا أن شيفيلد فوض محمد حميد وكيل اللاعبين المعتمد من الفيفا بإنهاء الصفقة لصالحهم.

وبلغت قيمة العرض المقدم لشراء زكي مليوني جنيه إسترليني (نحو 3.8 مليون دولار) ، في حين تقدم بعرض بلغت قيمته 200 ألف جنيه إسترليني (نحو 380 ألف دولار) لضم سعيد باعتبار أن تعاقده ينتهي مع الزمالك بنهاية الموسم الجاري.

ومن جانبه ، قال حميد إن العرض الرسمي الذي قدمه والتوكيل من نادي شيفيلد بإنهاء الصفقة جاء للرد على الكثير من المشككين في جدية العرض وعن كونه عرضا وهميا.

يذكر أن شيفيلد الصاعد حديثاً للقسم الأول يعد من أعرق الأندية الإنجليزية ويحتل المركز الثامن عشر في الدوري الإنجليزي برصيد 13 نقطة