تقرير خاص عن المؤتمر الثامن والعشرون للاتحاد الدولي لفن التصوير (FIAP ) - الصين


اعداد : حنان خليفة

تمهيد
قام أعضاء جمعية البحرين للفنون التشكيلية نادي التصوير الفوتوغرافي بعرض لإنتاجهم الفوتوغرافي بعد الانتهاء العودة من بودبست وإرسال أفضل الصور التي قام المشاركين بالتقاطها في مدينة بودبست وفق تعهد كتابي وأخلاقي لتقديم أحسن عشر أعمال. وتم إرسالهم إلى منظمين مؤتمر ومعرض FIAP السابع والعشرين في بودبست هنجاريا 2004.

عاد فريق المصورين وهم مستعدين بعد إطلاعهم على تجارب الدول، بالتحضير والاستعداد على مدي العامين بصور استثنائية. ولقد حشد نادي التصوير الفوتوغرافي ووافق على مشاركة اكبر عدد من المصورين الفوتوغرافيين وقمنا بتحديد المواضيع وتصوير أكبر عدد من الصور ومحاولة المقارنة والتدقيق وإعادة التجارب وأقامت معارض داخلية بغية الوصول إلى سبيل لتحديد موضوع موحد للصور. وكانت السنتين الماضيتين مبرمجتين على أساس تقوية قدرات الأعضاء على تقويم الأعمال وتقيمها والتحكيم من خلال عرض تجارب الأعضاء بصور مفردة أي مسيرة المصورين بصورة محددة وأحسن عشرة أعمال ثم ترتيب الأعمال حسب الأفضلية من قبل باقي الأعضاء في الاجتماعات الأسبوعية. واستضاف نادي التصوير، مصورين ضليعين ومحترفين وأصحاب تجارب والتعرف على مسيرتهم الشخصية.

كل هذا الاستعداد لأجل أن تكون الاجتماعات الأسبوعية فرصة للتواصل وتبادل الخبرات والتعرف على أخبار التصوير. ومع بداية العام الحالي قمنا بتقديم خمس أعمال لكل مشارك وان الموضوع الإنسان والبحر. وتسابق 13 مصور ومصورة للوصول لأحسن 10 صور من بين 125 صورة وأخضعت الصور للتحكيم وخرجنا بأحسن 10 صور متميزة تم إرسالها على الفور، والاستعداد لإنهاء ترتيب السفر للصين. هذا ولقد شارك 25 مصور ومرافق في مؤتمر FIAP من مملكة البحرين وكان ثاني اكبر عدد بعد الصين راعية المؤتمر.



أجندة كونجرس التصور العالمي ال28
الإقامة كانت في مدينة جندو Chendu في فندقInn Holiday مركز المؤتمرات والمعرض بالقرب من مطار مدينة جندو من 4-6 سبتمبر 2006.




المصدر: مجلة التصوير الفوتوغرافي