آخر الأخبار غير المذاعة من غزة -تحديث دائم-

--------------------------------------------------------------------------------


لن تسمعوا هذه النشرة الإخبارية في أي من نشرات الأخبار المنمقة..صدقوني!!

اسمعوا ما قض مضجعي طوال الليل أمس:

- ضربت إسرائيل أمس محول الكهرباء الذي ينقل التيار من الشركة الإسرائيلية إلى داخل قطاع غزة، وبذلك يعيش قطاع غزة في ظلام دامس ليلا، وبدائية موحشة نهارا..بعد أن تم قصف المولد الرئيسي ثم محول الكهرباء شمال القطاع..وهذا الوضع سيستمر حسب توقعات العائلات المكلومة إلى أكثر من 3 شهور في نظر أكثر المتفائلين.

- نفد الغاز من القطاع بشكل كلي منذ أسبوع، ولا يجد الناس ما يطبخون به لأطفالهم..أخي يقول أنه يفضل شراء الطعام جاهزا، على ألا يستهلك الكمية القليلة المتبقية من الغاز في جرته الوحيدة تتنفيذا لسياسة تقشف عجيبة.

- اللحوم والأسماك والدواجن أسعارها في الأرض بسبب عدم عمل المبردات..النحس هنا أن الشعب بشكل عام لا يوجد معه مليم أبيض!! ينفع في هذا الشهر الحالك السواد..

- ابتكر الناس في غزة نظاما جديدا للتسوق، وذلك باستخدام المقايضة، فمن يملك سوبر ماركت يقايض بالبامبرز صاحب صيدلية للحصول على البانادول اللازم لتخفيف آلام المعانة الدائمة، أو شراء سدادات الأذن لتخفف حدة صوت الفرقعات..

- الماء أصبح عزيزا جدا، وقد بدأت العائلات تحفر آبارا في بيوتها طلبا له، بعد أن أصبح من النادر أن تجد أحد المترفين يستحم أو يشرب كأسا ممتلئا بالماء لوحده..


آخر استطلاعات الرأي حول تسليم الجندي المخطوف..

يقول أبو ليان وهو أحد سكان مدينة غزة:
الناس هنا على كلمة واحدة ويقولون أنها خربانة خربانة..ومن الجنون تسليم الجندي بعد كل هذا الدمار وهذا العدد من الشهداء والجرحى..

استنتاج
في غزة إذن يعيش أكثر من مليون شمشون يتمتم بكل عناد .."علي وعلى أعدائي"




بخصوص الرواتب:
تقوم أم باسل وهي أم لستة:حالنا مستورة رغما عن أنفها..وحالنا مثل غيرنا..ماذا نقول: حسبنا الله ونعم الوكيل!!

تعليق:لم أجد شعبا أكثر صبرا من شعبنا..فتأخر الرواتب كل هذه المدة لم يفلح في أن يتسبب في نفاد صبر وإرادة أهلنا..وهم يعيشون على كفاف الكفاف، أو بالمقايضة أو (بالدين بالتخجيل)..
كنت أتمنى أن يكرر ما حدث في أي دولة عربية لمدة شهرين فقط..لنعرف من هو الشعب الفلسطيني..


مولدات الكهرباء:
أصبحت مولدات الكهرباء تجارة رائجة للغاية بعد أن ظلت أعدادها بالمئات في المخازن، ويبدو أن مصائب قوم عند قوم فوائد، فقد نفدت كافة المولدات من الأسواق بعد 48 ساعة من قصف محطة التوليد الكهربائي في غزة..

المشكلة هنا أنه لا يوجد وقود في غزة لتشغيل هذه المولدات على اختلاف أحجامها..


آخر خبر..الفرحة تعم ربوع غزة بعد إعلان حزب الله أسر جنديين صهيونيين اليوم، وذلك بعد أقل من يوم على سقوط 8 شهداء في قصف همجي على الشيخ رضوان بغزة..
يبدو أن إيران آثرت التحرك!!

توقعات:الجبهة اللبنانية ستفتح أيضا على الكيان، وأظن أن الملوك ستتحرك الآن لحفظ ماء وجهها امام شعوبها!! والفرج قادم يا غزة!!


تداعيات حرب لبنان
قطاع غزة ارتاح نسبيا من الغارات المتواصلة، بسبب انشغال العدو بحربه المفتوحة مع أشباح حزب الله..ولكن الكيان يحاول إشعار الناس أنه ما زال موجودا بحيث يشن غارة هنا وهناك بشكل يومي متقطع..