أبو الغيط: مصر قادرة على رد الصاع صاعين على من يتجرأ عليها



وزير الخارجية أحمد أبوالغيط

أكد أحمد أبو الغيط وزير الخارجية أن مصر قادرة على ان ترد الصاع صاعين على من يتجرأ عليها، ومن يريد ان يتحدث عن النضال والمواجهة، عليه ان يعلم ان مصر ناضلت وواجهت.

وقال أبو الغيط -فى تصريح لقناة "العربية" الإخبارية الاثنين- "من يريد العودة إلى النضال والمواجهة فليعود إلى النضال والمواجهة وسوف تكشف الأيام ان هذا الأسلوب لم يعد الأمثل للتعامل مع القضية الفلسطينية، وأن من يريد ان يرسل ملايين المتطوعين ويناضل، فليرسل ملايين المتطوعين ويناضل".

وأضاف أن إثارة إسرائيل لموضوع الأنفاق الموجودة بين مصر وقطاع غزة في هذه الفترة يهدف إلى إثارة المشاكل والعودة إلى توجيه الإتهامات للخروج من الورطة التي سيصلون إليها إن لم يكن قد وصلوا إليها بسبب قيامهم بعملية الهجوم البري على القطاع.

وأكد أن السبب في وجود الأنفاق هو إغلاق المعابر وقطع الإمدادات عن الشعب، وقال إن عمليات التجويع ضد الشعب الفلسطيني مازالت مستمرة.

وأضاف "من يحاول الحديث عن أن الأنفاق تستخدم في تهريب الأسلحة والذخيرة ومعدات فهو واهم لأن كل شيئ يأتيهم من البحر".

وأوضح أبو الغيط أن مصر تعمل على العودة لتنفيذ إتفاق المعابر بين الضفة الغربية وقطاع غزة بصفة عامة وليس معبر رفح فقط، لأن إتفاق المعابر يؤمن للفلسطينيين في القطاع والضفة حرية التنقل والحركة والترابط.

وأشار إلى أن محاولة السعي والعمل على إحداث عملية تآكل في السلطة الشرعية الفلسطينية هو بمثابة إطلاق النار على النفس، لما يمثله من إفتراق نهائي بين حماس في غزة والسلطة الفلسطينية في الضفة.

(أ ش أ)