(1) جريدة الاهرام:


المالك* : مؤسسة الأهرام

الناشر :* مؤسسة الأهرام

الاتجاة السياسى : جريدة حكومية

تأريخ التأسيس:* عام 1875

سعر الشراء : 1 جنيه مصرى للعدد الواحد اليومى

جريدة الأهرام هي صحيفة حكومية مصرية. تأسست في 27 ديسمبر1875 على يد الأخوين بشارة و سليم تقلا، وصدر العدد الأول في 5 أغسطس1876، في المنشية بالإسكندرية. يرأس تحريرها حاليا أسامة سرايا.

بدأت كجريدة أسبوعية بأربع صفحات، ثم تطورت إلى يومية، تصدر صحيفة الأهرام حاليا ثلاث طبعات يومية محليا إلى جانب طبعة دولية تطبع يوميا بعد أن تنقل صفحاتها بواسطة الأقمار الصناعية ، فى لندن ونيويورك وفرانكفورت، وطبعة عربية تطبع في دبي والكويت . وطبعة إليكترونية تتيح لعشاق الأهرام متابعته في أي وقت ومن أي مكان في العالم على شبكة الإنترنت.

لدى جريدة الأهرام باب يعد من أشهر أبواب رسائل القراء وهو باب بريد الجمعة والذي كان يتولاه الكاتب الصحفي الراحل عبد الوهاب مطاوع. وتضم قائمة من تولوا مسئولية إدارة الأهرام، ورئاسة تحريرها على مدار 130 عاما عدد كبيرا من أعلام الصحافة والأدب من بينهم خليل مطران، ومحمد حسنين هيكل، وفكرى أباظة ، وإحسان عبد القدوس.

وحرص الأهرام منذ نشأته على تقديم النخبة من الأدباء والمفكرين لقرائه عبر مقالات دورية من بينهم : أحمد لطفي السيد، ومحمود سامى الباروديوأحمد شوقيومصطفى لطفى المنفلوطى، وطه حسين، والعقاد، ونجيب محفوظوتوفيق الحكيموزكى نجيب محمودوبنت الشاطئويوسف إدريسوثروت أباظة، ولويس عوض، وعبد الرحمن الشرقاوي.