قذائف مدفعية اسرائيلية تسقط فى الجنوب اللبنانى ردا على صاروخين



سقطت أربع قذائف مدفعية اسرائيلية الاربعاء في منطقة الهبارية القريبة من الخط الازرق جنوبي لبنان بعد ان تعرضت مستوطنة كريات شمونة شمالي إسرائيل لسقوط صاروخي كاتيوشا .


وأوضح تلفزيون المستقبل الناطق باسم تيار المستقبل اللبناني أن صواريخ سقطت على كريات شمونة وأن مصدرها منطقة حاصبيا المتاخمة للخط الازرق.

من جانبها ، اكدت خدمات الطواريء الاسرائيلية نبا اطلاق صواريخ على شمال اسرائيل في ثاني هجوم من نوعه منذ شنت القوات الاسرائيلية هجومها بقطاع غزة.

وقال متحدث باسم خدمة الاطفاء بشمال اسرائيل للقناة التلفزيونية الثانية انه لم ترد أنباء عن اية اصابات
واكد سكان بجنوب لبنان انهم سمعوا ثلاثة انفجارات على الاقل في المنطقة الحدودية.


واضاف ان قوات الامن الإسرائيلية هرعت إلى المنطقة وباشرت اعمال التمشيط للعثور على بقايا الصاروخين.

وفى سياق متصل عثر عناصر في الجيش اللبناني وقوة الامم المتحدة الموقتة في لبنان على ثلاثة صواريخ غراد في منطقة الهبارية في جنوب لبنان التي انطلقت منها صواريخ استهدفت اسرائيل وكانت الصواريخ "معدة للاطلاق" وفق اليونفيل.

وقالت الناطقة باسم القوة الدولية ياسمينا بوزيان لوكالة فرانس برس "خلال عملية تفتيش في منطقة الهبارية اكتشفت دورية مشتركة من اليونفيل والجيش ثلاثة صواريخ معدة للاطلاق"

واوضح المصدر ان الصواريخ من طراز "غراد", وان الجيش طلب فريقا خاصا لتفكيكها.

وتعد هذه المرة الثانية من نوعها التي يتعرض لها شمال إسرائيل لإطلاق صواريخ من جنوب لبنان منذ بدء العملية العسكرية على قطاع غزة قبل 19يوما حيث أطلقت ثلاثة صواريخ قبل ذلك. ويرجح أن الفاعل مسلحون يرغبون في إبداء دعمهم للنشطاء الفلسطينيين في معركتهم مع القوات الاسرائيلية