[size=18pt]ميني كروسوفر.. مفهوم جديد لعشاق القيادة في المدن



في خطوة تهدف إلى مواصلة سلسلة النجاحات الساحقة، طرحت علامة MINI مفهوما جديدا من خلال نموذج MINI Crossover Concept الذي ستتم إزاحة الستار عنه في معرض باريس للسيارات في أكتوبر الجاري.



وفي الحقيقة، تمثل MINI Crossover Concept دراسة حول التصميم تتيح نظرة رائعة على الوجه الجديد لعلامة السيارات هذه، والتي يجري التعبير عنها بقوة من خلال مفهوم مبتكر حقا لهيكل السيارة- الهيكل الرابع- الذي يلي موديلات هاتش المؤلفة من بابين، وMINI Convertible وأخيرا MINI Clubman التي تم طرحها مؤخرا.



ويعد MINI Crossover Concept موديلا جديدا يأتي ولأول مرة بطول يزيد عن أربعة أمتار ويتألف من أربع عجلات وأربع أبواب للركاب وأربعة مقاعد منفصلة.



ويتوقع لهذه المزايا أن تروق لعشاق السيارات المعاصرين الذي يحبون القيادة في المدن ويعشقون التصميم العاطفي والمساحات الرحبة والمرونة داخل السيارة، إلى جانب متعة القيادة التي تمنحها علامة MINI.



وفي الحقيقة، فإن كافة المزايا المبتكرة المتاحة في MINI Crossover Concept تشير بأصابعها صوب المستقبل وتسلط الضوء على إمكانية وقدرة علامة MINI على الارتقاء بالشعور المتميز الذي تمنحه من خلال إضفاء بعد جديد يميز هذه السيارة كونها غير تقليدية وأنها ذات استثنائية بكل ما في الكلمة من معنى.



ومن خلال وجود بابين على جانبي السيارة، تتيح MINI Crossover Concept مساحة رحبة وراحة مطلقة للركاب في صف المقاعد الأمامية والخلفية من جانب، وتعزز الخيارات ومزايا الجودة التي تقدمها موديلات MINI من جانب آخر.



ومن بين أهم مزايا التصميم الداخلي هي الأداة المركزية المبتكرة ذات النهاية ثلاثية الأبعاد، MINI Centre Globe.



وفي الحقيقة، ترسي وحدة التحكم والعرض في آن معا، والموجودة لأول مرة في صناعة السيارات عالميا، معايير جديدة لوحدة تحكم متكاملة خاصة بالترفيه والاتصالات والملاحة والوظائف الأخرى.



وتم استبدال الوحدة المركزية التقليدية حيث تأتي مجهزة بوحدة تحكم متحركة MINI Centre Rail تمتد من لوحة الأجهزة وصولا إلى نهاية السيارة.



ويمكن إلحاق ماسكات أجهزة الترفيه والاتصالات وأماكن وضع الأقداح ووحدات التخزين والصناديق بوحدة التحكم الجديدة هذه ليتم تحريكها بكل راحة إلى الأمام والخلف على طول السيارة بأكملها.



وعند الحديث عن التصميم الداخلي، اختار مصممو السيارة ظلالا طبيعية أصيلة عندما عمدوا لاستخدام ثلاث مواد حصرية.



وتحيط بلوحة الأدوات نهاية خشبية أصلية تمتد على كامل عرض السيارة.



وفي المقابل، فإن مساند اليد الموجودة في الأبواب وزخرفة موطئ الأقدام مصنوعة بشكل كبير من الخشب الكلسي.



وتم تصنيع مواد الزخرفة الداخلية من زجاح أزرق صلب بشكل خاص يحيط أيضا بخطوط الأبواب ومنافذ الهواء من الخارج.



وأكد فل هورتون، المدير العام لمجموعة BMW الشرق الأوسط بأن الشخصية المبتكرة التي تتسم بها MINI Crossover Concept تأتي ببعد جديد التي تضم، على الرغم من حرص المجموعة على الخروج بشيء جديد لعلامة MINI بالكامل، العديد من المزايا التقليدية التي تشتهر بها هذه العلامة مثل التصميم الفريد والعاطفي خارج وداخل السيارة.





وأضاف هورتون بأن الموديل الجديد يسلط الضوء على المزايا الرائعة التي تمنحها عائلة MINI من جانب، والخيال المبتكر الذي ألهم مصممو هذه السيارة للخروج بموديل جديد رائع، مشيرا إلى أن رؤية MINI Crossover Concept يتمثل في التعبير عن تجربة قيادة فريدة وأسلوب حياة لا تمنحه سوى سيارات MINI.

موقع msn
[/size]