[size=18pt]أودي A4 مفاهيم جديدة لمتعة القيادة



تقدم شركة أودي الألمانية للسيارات الجيل الجديد من سيارتها الأكثر مبيعا بكافة طرازاتها A4 وS4 ذات الأداء العالي.






لتقدم من هذة الطرازات الجديدة مفاهيم جديدة لمتعة القيادة ذات التقنية الرائدة و التصميم المثير والمستوى الرفيع من الرفاهية والترف الذي يشبع كافة الرغبات حتى تلك المطلوب توفرها في سيارات القمة.
الجيل الجديد بمعالمه الواضحة من النظرة الأولى تصميم جديد للواجهة لطراز الصالون من خلال شبك أحادى الإطار يعكس شخصية سيارات أودي المميزة. أما في الخلف فخطوط وجوانب الهيكل الأفقية تعبر عن نفسها بأسلوب رائع وجذاب حيث تلتحم خطوطه العليا لتبرز بكل وضوح لتأخذ شكلها المميز وهي أيضا جديدة بالكامل.







إن التقنية المتوفرة للطرازات الجديدة تحاكي تماما وعد التصميم الحديث للهيكل الخارجي، حيث تتوفر أمام عملاء أودي A4 حرية الاختيار بين ما لايقل عن عشرة محركات قوية. تشمل ما مجموعه أربعة محركات جديدة بالكامل تولد قدرة تصل إلي 255 حصانا. أما مع طراز S4 فان محرك الاسطوانات الثمانية V8 يولد قدرة تصل إلى 344 حصانا.







ويمثل نظام ضخ الوقود المباشر والتيربو قمة التطور التقني فيما يتعلق بأنظمة تلقين المحركات العاملة بالوقود. في حين يعمل الهيكل الديناميكي الرياضي والمريح في ان واحد على تحويل قوة تلك المحركات الى متعة قيادة مطلقة, عند كل منعطف, وفي كل ميل من مسافة الرحلة.







وفي الواقع, فان الابداع والتقنيات عالية التطور هي جزء متمم لكافة مكونات وعناصر ونظم المركبة، فمصابيح زينون الامامية الاختيارية المزودة بتقنية متكيفة مع ديناميكية الانارة هي دليل على هذا الامر، كما هو الحال ايضا بالنسبة لعلبة التروس الاوتوماتيكية المزودة بنظام ملتي ترونيك للتحكم الدائم بنقل الحركة والذي لايزال فريدا من نوعه.







بالاضافة الى نظام "كواترو" للدفع الدائم باربع عجلات. وانظمة حماية متكاملة للركاب تتضمن اكياس هواء امامية تعمل على مرحلتين ونظام نشط لحماية الراس الى جانب نظام الثبات الالكتروني الاحدث من نوعه والاكثر تعقيدا (ESP) تؤمن مجتمعة مخزونا عاليا من عناصر الامن والسلامة.







ان نوعية المواد المستعملة والاحترافية في التجهيزات الداخلية ذات مستوى رفيع لايمكن مقارنته الا بتلك التجهيزات المميزة في السيارات الفخمة. كما ان فن تشييد ركن السائق وبخاصة مقصورة القيادة, فانهما يمثلان مزيجا متكاملا يبلغ حد الكمال, اما التصميم والوظائف فانها رائدة.







التصميم:
الثقة بالمظهر: شبك الواجهة الأمامية ذو الإطار الاحادي اللافت للانظار, والتصميم الانسيابي الجديد لزجاج المصابيح الامامية بحوافه السفلية الملتفة واطرافه الدقيقة باتجاهها الداخلي تمنح طراز أودي A4 سيماء وتعابير جديدة بالكامل. الشكل شبه المنحرف لشبك الواجهة الامامية ذو الاطار الاحادي يستمر بخطوط تصميمه الخطوط البارزة حتى يصل الى غطاء المحرك.

موقع msn[/size]