أينما ستطبخين....هناك قواعد محددة و آمنة يجب وضعها دوما في البال و حتى الطباخات المحترفات يتبعن دوما هذه القواعد عندما يتواجدن في المطبخ .


1-دوما اغسلي يديك قبل التعامل مع الطعام اغسلي جميع الخضراوات النيئة و الفواكه لإزالة الأوساخ و المواد الكيميائية و المبيدات الحشرية أ غسلي الدجاج الغير مطبوخ و السمك و اللحوم تحت الماء البارد .

2-استعملي لوح التقطيع عندما تقطعين الخضار و الفواكه و لا تقطعيهم و هم في يديك! و كوني متأكدة من القطع في اتجاه بعيد عنك و عن أصابعك انتبهي الي اصابعكِ .

3-أديري مقبض وعاء الطبخ بالاتجاه الخلفي للغاز و بذلك لن تلتقطهم أكمامك أو مصوغاتك و هذا مهم بشكل خاص عندما يكون أبنائك الصغار أو إخوتك و أخواتك حولك في المطبخ حيث أنهم بسهولة يمكن أن يمسكوا بالأوعية و يصابوا بحروقات نحن فى غنى عنها.

4-استعملي دوما حمالات الأوعية (المساكات) لتثبيت الأوعية الساخنة أو لأخذ الصواني من الفرن لا تستخدمي قطعة قماش مبللة لصينية ساخنة لأن البخار المتولد عن ذلك قد يسبب لك حرقا .

5-إذا أصبت بحرق أمسكي المكان المحروق و ضعيه تحت مياه جارية باردة و لا تضعي دهونا أو زبدة عليه . المياه الباردة تساعد على سحب الحرارة خارجا و لكن الدهون أو الزبدة فقط ستبقيها بالداخل .وقانا الله واياكم كل شر