أسرع سيارة في العالم .. تعديلات جديدة على "ألتميت إيرو" 2009





بعد حصولها على لقب "أسرع سيارة في العالم لعام 2008"، تم تزويد الموديل الجديد 2009 من طراز "ألتميت إيرو" بمجموعة من التجهيزات والتعديلات سواء من حيث التصميم او فيما يتعلق بأمكانات المحرك حيث قام فريق مهندسي شركة " شيلبي سوبركارSSC" برفع قوة محرك السيارة، وتحديث التصميم الخاص بالواجة الأمامية .

وجاءت أبرز التعديلات على الموديل الجديد من خلال اضافة محرك ألمنيوم من قطعة واحدة، يتميز بتكامل بنيته بقوة 1287 حصاناً ليتمكن طراز "ألتميت إيرو" من الوصول لسرعة قصوى تبلغ 432 كيلومتراً في الساعة مع القدرة على لاوصول من سرعة صفر إلى 100 كيلومتر/ساعة خلال 78 .2 ثانية فقط .

وفيما يتعلق بالتصميم الخارجي فقد تم ادخال تعديلات على الجزء الامامي للسيارة بهدف زيادة فاعليتها من ناحية الديناميكا الهوائية للتكيف مع السرعات المرتفعة التي يصل اليها طراز "ألتميت إيرو". واشار تقرير اوردته صحيفة "الخليج " الإماراتية إلى انه قد تم ايضا دعم فتحات الهواء الجانبية بشقوق من ألياف الكربون، مما حسَّن تدفق الهواء إلى الرادييتور بنسبة 20 في المائة، وساعد بالتالي على تعزيز قدرته على التبريد.

وقد تم تزويد الموديل الجديد بنظام الجنيحات الخلفية "AeroBrakeTM"، المصنوعة من ألياف الكربون ذات القدرة على التمدد حتى 8 بوصات عند الفرملة، بينما تتوقف سرعة تمددها على كمية الضغط الواقع على دواسة الفرملة، ويتيح هذا النظام للسائق القدرة على إبطال عمل هذا النظام بكبسة زر، عند القيادة داخل المدينة، أو في الظروف التي لا تكون فيها الفرملة، أو الحاجة لزيادة قوة الخفض ضرورية.

ويالنسبة لكابينة السيارة فقد ادخلت شركة " SSC " تعديلات على المقصورة في "ألتميت إيرو 2009" حيث اعتمدت في تحديثها تصميماً جديداً للوحة القيادة، حصلت من خلاله على تقسيمات أنيقة من ألياف الكربون، وفتحات تهوية جديدة هذا فضلا عن وجود كونسول وسطي جديد، يتضمن وحدة تحكم رقمية بالتكييف، ونظام مراقبة لضغط هواء الإطارات.