نتبهي سيدتي .. تناول القهوة بكثرة قد يسبب الهلوسة
وفقا لدراسة قامت بها جامعة دورهام .. تناول الكثير من الكافيين قد يسبب الهلاوس السمعية والبصرية، والأشخاص الذين يواظبون على تناول الكثير من الكافيين في القهوة والشاي ومشروبات الطاقة أكثر عرضة للدخول في حالات هلاوس مرئية أو سمعية كما يقول علماء نفس بيرطانيون.

وبطبيعة الحال، إن تناول القهوة بكمية صغيرة في العمل لا تؤدي لأية نتائج، لكن تناول أكثر من سبعة فناجين يوميا تعرض الشخص المستهلك للهلوسة ثلاثة مرات أكثر بالمقارنة بشخص لايتناول هذا القدر.

على المستوى الفيسيولوجي، تؤثرمادة الكافيين علي مستويات الدم في الكورتيزول، وهو الهرمون المتسبب في الاستجابة للإجهاد، وزيادة انتاجه يزيد من استجابة الجسم لحالات التوتر، في دراسة أجراها الباحثين في جامعة درهام بإنكلترا، قاموا بسؤال 200 شخصا (معظمهم من الطلبة) لمعرفة معدل استهلاكهم للمشروبات التي تحتوي على الكافيين وكذلك أية تجارب هلوسة.

ونشرت نتائجها في مجلة Personality and Individual Differences للحالات التي تتناول في المتوسط ثلاثة فناجين من القهوة أو الشاي يوميا، وربطت بين تناول كمية كبيرة من الكافيين وزيادة خطر الهلوسة، من بين "التجارب"، وصف البعض احساسهم بالأستماع لأصوات ورؤية شخص ميت أو رؤية أشياء لاوجود لها وهي الحالات الأكثر شيوعا.






تردد قناة الحكمة الجديد حمدا لله على عودتها........................






من أجمل ما سمعت



أختاه :: أين انت منه؟

Downloadللتحميل