قطب: انتهاكات إسرائيل المستمرة بحاجة لوقفة أوروبية

أكد السفير مخلص قطب الأمين العام للمجلس القومى لحقوق الإنسان أن الانتهاكات الإسرائيلية لكافة المواثيق والعهود الدولية الخاصة بحماية المدنيين وحقوق الإنسان وكافة الممارسات التى تنتهكها إسرائيل ضد الأبرياء العزل من الشعب الفلسطينى، أمر يستوجب وقفة من الجانب الأوروبى فى هذا الشأن، مشددا فى الوقت ذاته على إدانته لتلك الممارسات الإسرائيلية.

وأكد قطب - فى بيان صدر عن المجلس اليوم السبت عقب لقاء السفير مخلص قطب مع وفد من وزارة الخارجية الهولندية وبعثة الاتحاد الاوروبى - أهمية نشر ثقافة حقوق الانسان وتعزيزها وتنميتها وتنمية التعاون المشترك بين المجلس والجمعيات والمنظمات المعنية بحقوق الانسان.

من جهة أخرى، أشار السفير قطب خلال اللقاء إلى دور ونشاط المجلس، وقال إن نشأة المجلس تمت بناء على توصية من الامم المتحدة لحكومات العالم بإنشاء مجالس قومية لحماية وتعزيز حقوق الانسان وهى تعمل وفقا لمبادىء باريس مما أعطى المجلس الصلاحية للحصول على العضوية فى لجنة التنسيق الدولية بالمجلس الدولى لحقوق الانسان.

وذكر البيان أن الجانب الأوروبى أكد خلال اللقاء استمرار التعاون مع المجلس القومى لحقوق الانسان وفقا لخططه وبرامجه التى تصب فى خانة تدعيم ونشر ثقافة حقوق الانسان.

وكانت آخر الجرائم التي ارتكبتها إسرائيل هي قيامها بعدوان مسلح ضد قطاع غزة الأعزل في السابع والعشرين من ديسمبر الماضي استمر اثنين وعشرين يوماً متصلاً، قتلت وجرحت خلالها نحو سبعة آلاف فلسطيني- غالبيتهم العظمى من المدنيين الأطفال والشيوخ والنساء، ودمرت البنية الأساسية بالقطاع عن بكرة أبيها.

(أ.ش.أ)