[center]اغرب واطرف عادات الزواج حول العالم




1) الزواج في التبت:

من اقبح العادات السائده في التبت انه اذ كان الاخوه يعيشون في منزل واحد فان الاخ الاكبر يقوم بانتقاء عروس واحده له ولاخوته وتكون مشاعه بينه وبين اخوتها اذ يشتركون فيها.


2) في بنجاب الهنديه:

يشترك مجوعه في الاشخاص في زوجه واحده وقد يصل عدد هؤلاء الاشخاص الى6 اشخاص او اكثر ويتفقون على توزيع الليالي فيما بينهم للمرح مع هذه الزوجه واذ انجبت يكون المولود الاول من نصيب الزوج الاكبر سنا والمولود الثاني من نصيب الزوج الذي يليه في الكبر وهكذا ولا تسالوني اذ اجبت توام ماذا يحصل لاني لا اعرف.


3) جنوب الهند ام العجائب:

اذ تقدم شاب لخطبة فتاه فان الفتاه تضعه في امتحان قاسي اذ يذهبان لوحدهما الى الغابه وتشعل النار وتقوم بكوي ظهره العاري بالنار فادا تنهنه وتوجع فانها لا تقبل منه الخطبه ابدا وعدا عن ذلك تقوم بفضحه امام الفتيات في القريه او القبيله وهن بدورهن لا يقبلنه عريسا لهن.


4) الباسفيك:

من عادات اهل جزيرة هاوان في الباسفيك ان يقدموا صداق او مهر العروس الجميله بعدد كبير من الفئران وكلما قل جمالها كلما قل عدد الفئران المقده لها ولدرجه ان بعض منهن لم تحظى باي من الفئران.


5) جزيرة تاهيتي:

تضع الفتاه ورده خلف اذنها اليسرى اذ كانت تبحث عن حبيب وتضع ورده خلف اذنها اليمنى اذ وجدته.


6) جنوب المحيط الهادي:

من ابسط مراسم الزواج تلك التي تحدث في جنوب المحيط الهادي اذ يذهب الخطيبين الى العمده ويقوم بدق راسيهما في بعض وبذلك يتم الزواج.


[b]؛؛منـقـول؛؛