بسبب العاصفة الثلجية.. نصف مليون رسالة نصية في 5 دقائق ببريطانيا







دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أدت أسوأ عاصفة ثلجية تشهدها بريطانيا منذ قرابة العقدين إلى ارتفاع حاد في أعداد الرسائل النصية التي أرسلت عبر الهواتف المحمولة الاثنين.

وقالت شركات الاتصالات إن الارتفاع مرده تبادل الموظفين والأصدقاء والعائلات الرسائل النصية للحديث عن كيفية تأثرهم بأعنف عاصفة ثلجية تضرب بريطانيا منذ 18 عاماً.

وبرر العديد من الموظفين، في رسائلهم النصية، الغياب عن العمل للفشل في اللحاق بالقطار أو تشغيل سياراتهم جراء الجليد المتراكم.

كما أشارت شركات الاتصالات البريطانية إلى زيادة ملحوظة في أعداد الرسائل النصية المصورة، مع تبادل المستخدمين لصور الثلوج المتراكمة في المناطق المحيطة بهم، وفق "التلغراف."

وشهدت شركة "فودافون" ارتفاعاً بواقع 58 في المائة في الرسائل النصية المرسلة عبر مستخدميها، لتصل إلى 30 مليون رسالة نصية، وبلغت ساعات الذروة في الوقت ما بين السابعة والتاسعة صباحاً.

وتم إرسال نص مليون رسالة نصية خلال الدقائق الخمس الأولى بعد الساعة الثامنة.

وتحدثت شبكة اتصالات "3" عن تضاعف الرسائل النصية المصورة التي تبادلها المشتركون في خدماتها اللاسلكية.

ولفتت شركة "تي موبايل" T Mobile إلى زيادة بواقع 73 في المائة، في المكالمات الهاتفية، مقارنة بأيام الاثنين الأخرى - بداية الأسبوع، حيث اعتمد معظم من فشلوا في الوصول إلى أعمالهم، التواصل مع مكاتبهم عبر الهواتف المحمولة.


ويشار إلى أن خُمس القوى العاملة في بريطانيا - أي 6.4 مليون شخص، فشلوا في الوصول إلى أعمالهم الاثنين جراء تساقط الثلوج الكثيف.

وكلف الغياب الجماعي الشركات البريطانية 1.2 مليار جنيه إسترليني في اليوم، بحسب التقرير