السلام عليكم ورحمة الله



سوف انقل الموضوع (بترجمة كاتب الموضوع) وبالتفصيل:


كتب شخص اسمه وليام (باللغة الإنجليزيّة):


احذر عند استخدام المايكروويف...


ذات يوم قرّر ابني (26 عاماً) ان يعمل كوب من القهوة. ملأ الكوب يالماء ووضعه داخل المايكروويف لتسخينه، كما اعتاد ان يفعل في السّابق. انا لست مُتأكّدا كم هو طول الوقت الذي وضعه في الفرن، ولكنه اخبرني انّه اراد ان يُصبح الماء مغليّاً. عندما توقف المايكروويف حسب الوقت المطلوب، اخرج ابني الكوب من الفرن.

نظر ابني الى الكوب ليتاكد من علامات غليان الماء ولكنّه لاحظ ان لماء لم يكن يغلي! وفي هذه الأثناء فجأة انفجر الماء المغلي بدرجة شديدة في وجه ابني وبصعوبة تخلّص من الكوب الذي التصق بيده. غطى الماء المغلي اجزاء كثيرة من وجهه واصيب بحروق من الدرجة الأولى والثّانية وهي حروق قد تبقي آثار دائمة مستقبلا. بالإضافة لذلك قد يكون اصيب بفقدان جزئي بالبصر في عينه اليُسرى.

بينما كان ابني في المستشفى ذكر الطبيب المعالج ان هذه الحالة تحدث بشكل مستمر بين النّاس، وأن الماء لوحده لا ينبغي ان يوضع في المايكرويف لتسخينه. واوضح انّه اذا اضطر احد لوضع الماء في المايكروويف، يجب وضع شيء آخر في الكوب لإمتصاص الطاقة مثل ملعقة تحريك خشبيّة او كيس من اكياس الشاي الصغيرة، وغيرها. ودون شك ان تسخين الماء بالطريقة المعروفة بالإبريق على الأفران العاديّة هو آمن بكثير.




*******************



توضيح شركة جنرال الكتريك:

السيد وليام،


شكرا على الإتصال بنا. الإيميل الذي استلمته صحيح. الماء والسّوائل الأخرى لا تُظهر فقاعات او علامات الغليان عند تسخينها عن طريق المايكرويف. بل انه قد يصل غليان هذه السوائل الى درجة عاليه جدا من الغليان ومع ذلك لا يُظهِر ذلك اي فقاعات غليان!. وهذه السوائل المغلية بشدة ستُظهر فقاعاتها بشدّة (خارج الكوب) عندما يتم تحريكها او وضع اشياء مثل ملعقة او كيس شاي داخله (بعد الغليان).


لمنع مثل هذا من الحدوث مما قد يسبب اصابات، لا تُسخّن اي سائل لأكثر من دقيقتين للكوب الواحد. وبعد التسخين، اترك الكوب داخل المايكروويف لمدة لا تقل عن 30 ثانية قبل تحريكه او اضافة اي شيء له.




كفانا الله واياكم مخاطر التكنولوجيا....وابعد عنا المصائب..

منقول