إلغاء الامتحانات التحصيلية للطلبة المصريين بالسعودية


قرر الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي المصري إلغاء الامتحان التحصيلي الخاص بالتقويم للطلاب المصريين الذين يدرسون بالثانوي العام بالمدارس السعودية.

وأكد هلال خلال لقاء مفتوح بالجالية المصرية بالرياض انه سيتم عرض القرار علي المجلس الاعلي للجامعات لإقراره بمجرد عودته للقاهرة بعد جولته للسعودية التي تختتم السبت 21 فبراير/شباط، لإقراره وتبليغه للمكتب الثقافي بالرياض ليستفيد منه أكثر من‏7‏ آلاف طالب وطالبة‏، بحسب صحيفة الاهرام الخميس.

وأوضح الوزير بمقر السفارة المصرية بالرياض ان إلغاء الامتحانات التحصيلية لجميع الطلاب المصريين الذين يدرسون بالمدارس السعودية لمدة عامين ليستفيد بالقرار الطلاب الموجودون حاليا بالصفين الثاني والثالث الثانوي.

ويأتي القرار تحقيقا لرغبات أولياء الأمور بالسعودية، بعد مئات الشكاوي التي وصلت إلي السفارة المصرية بالرياض والمكتب الثقافي المصري خلال الأسابيع الماضية‏.‏

كانت الجالية المصرية بالسعودية، قد اعترضت على قرار المجلس الاعلى للجامعات الخاص بحساب جميع درجات الطالب في امتحان السنة النهائية بالثانوية والامتحان التحصيلى وامتحان القدرات، عند تقدمه للالتحاق بالجامعات المصرية، على عكس ما كان يحدث في السنوات الماضية الذي كان يقبل فيها الطالب بحساب درجاته في امتحان السنة النهائية بالثانوية فقط.