نفجرت قنبلة في حي الحسين السياحي بقلب القاهرة مساء اليوم الأحد 22 2 مخلفة عددا من الإصابات بينهم أجانب حسب ما أعلنت مصادر أمنية.


ونقلت مراسلة بي بي سي في القاهرة، عزة محيي الدين، عن شهود عيان في الموقع قولهم إنهم سمعوا صوت انفجار قوي حوالي الساعة السابعة والنصف بالتوقيت المحلي (الخامسة والنصف بتوقيت جرينتش) في الحي المذكور

وقال التلفزيون إن خبراء المفرقعات حاولوا تفكيك عبوة ناسفة أخرى لم تنفجر


وقال المصادر أن جسما غريبا انفجر في حي الحسين في حيث مسجد الإمام الحسين والجامع الأزهر الذي يعد منطفة جذب للسياح من مختلف الجنسيات.

وأوضح مراسل الجزيرة في القاهرة أن الانفجار وقع على بعد عشرة أمتار من مسجد الحسين، وأن قيادات الأمنية التي هرعت إلى هناك منغت الإعلاميين من الوصول إلى موقع الانفجار.

وقالت مصادر طبية إن سيارات إسعاف هرعت إلى مكان الانفجار، وأشار مصدر أمني أن هناك جسما متفجرا آخر تمكن خبراء المتفجرات من إبطال مفعوله.

وأفاد مراسل الجزيرة نقلا عن مصادر أمنية أن الانفجار أسفر عن إصابة 17 شخصا بينهم سيدة بحالة الخطر الشديد وأن من بين المصابين 11 فرنسيا.

ولكن وكالة رويترز أفادت بوقوع أربعة قتلى في الانفجار بينهم أجنبيان.



وقبل سنوات وقع أكثر من انفجار في المنطقة التي يكثر فيها السائحون الأجانب والعرب ويتردد مصريون أيضا على الحي الذي تنتشر فيه المطاعم ومحال العاديات.

http://videohat.masrawy.com/new player/masrawy_player.swf


المصدر: الجزيرة + وكالات