احترس عند استخدام ويندوز7



أزاحت شركة مايكروسوفت العملاقة للبرمجيات الستار مؤخرا عن النسخة التجريبية من نظام تشغيلها الجديد ويندوز 7 ، ولكن خبراء الكمبيوتر ينصحون المستخدم بتوخي الحذر عند استخدام هذا النظام لأنه مازال في طور التجريب.

وتقول مجلة "سي" الألمانية المتخصصة في مجال الكمبيوتر إنه "لا مانع من تجربة نظام ويندوز 7 من قبيل الاستمتاع" ولكن لابد من الأخذ في الاعتبار الثغرات الأمنية التي مازالت موجودة في البرنامج، على الرغم من أنه "يبدو أسرع في أدائه" مقارنة بالنسخ الأخرى القديمة من أنظمة ويندوز.

ويتعين استخدام النسخة التجريبية من ويندوز 7 وفق ظروف محددة بمعنى أنه يتعين عدم تخزين أي بيانات مهمة على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل وفق هذا النظام.

ومن عيوب نظام التشغيل السابق "ويندوز فيستا" أنه يداوم على سؤال المستخدم بشأن ما إذا كان واثقا من أنه يريد تشغيل هذه الخاصية أو تلك. في حين إن "ويندوز 7 لا يسأل المستخدم بمثل هذه الكثرة، مما يقلل احتمالات أن يشعر المستخدم بالملل ويبادر إلى إغلاق هذه الآلية الأمنية المفيدة للغاية.

ويكمن الاختلاف بين ويندوز 7 وفيستا في التفاصيل حيث أن النسخة الجديدة من ويندوز تحتاج إلى عدد أقل من الضغط على مفاتيح الفارة لتنفيذ أوامر معينة مقارنة بنظام فيستا.

وأدخلت مايكروسوفت بعض التعديلات على شريط القوائم في ويندوز 7، كما أصبح بمقدور المستخدم إضافة أيقونات ثابتة لتنفيذ وظائف معينة على شريط القوائم حسب رغبته.

ولا توجد "قائمة البدء" في نظام ويندوز 7" , ومعظم البرامج تعمل بسلاسة على نظام التشغيل الجديد باستثناء بعض برامج مكافحة الفيروسات أو البرامج التي تحاول الاندماج داخل نظام التشغيل.

(د ب أ)