بسم الله والحمد لله و الصلاة والسلام على رسول الله النبي الامى الامين خاتم الرسل والنبين وبعد.
بعد ما قد رأيت احد الاخوات جزاها الله خيرا على حسن النية تنقل مواضيع يغلب عليها الفكر الشيعي ما بين طعن فى الصحابة و التشكيك فى صحة القران وغيرها من العقائد الفاسدة التى تخرج من ملة الاسلام ونظراً الى ان هذا المذهب الخبيث ولله الحمد لم ينتشر ولا يلقى قبول عند المصريين فأصبح الكثير من اهل مصر يجهل تماماً ما هوة المذهب الشيعي من حيث النشئة او العقيدة فكان يلازم ان نتعرف معاً على المذهب الشيعي عن قرب لنعرف مدى ضلال هذا المذهب وان هذا المذهب من اهل النار كما اكد ذالك النبي المصطفى المختار فى الحديث المشهور حَدَّثَنَا عَمْرُو بْنُ عُثْمَانَ بْنِ سَعِيدِ بْنِ كَثِيرِ بْنِ دِينَارٍ الْحِمْصِىُّ حَدَّثَنَا عَبَّادُ بْنُ يُوسُفَ حَدَّثَنَا صَفْوَانُ بْنُ عَمْرٍو عَنْ رَاشِدِ بْنِ سَعْدٍ عَنْ عَوْفِ بْنِ مَالِكٍ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- « افْتَرَقَتِ الْيَهُودُ عَلَى إِحْدَى وَسَبْعِينَ فِرْقَةً فَوَاحِدَةٌ فِى الْجَنَّةِ وَسَبْعُونَ فِى النَّارِ وَافْتَرَقَتِ النَّصَارَى عَلَى ثِنْتَيْنِ وَسَبْعِينَ فِرْقَةً فَإِحْدَى وَسَبْعُونَ فِى النَّارِ وَوَاحِدَةٌ فِى الْجَنَّةِ وَالَّذِى نَفْسُ مُحَمَّدٍ بِيَدِهِ لَتَفْتَرِقَنَّ أُمَّتِى عَلَى ثَلاَثٍ وَسَبْعِينَ فِرْقَةً فَوَاحِدَةٌ فِى الْجَنَّةِ وَثِنْتَانِ وَسَبْعُونَ فِى النَّارِ ». قِيلَ يَا رَسُولَ اللَّهِ مَنْ هُمْ قَالَ « الْجَمَاعَةُ ». وقد قال القائل عرفت الشر لا للشر ولكن لتوقيه ومن لا يعرف الشر من الخير يقع فية . ونبداء بعون الله فى فى الحديث عن بداية المذهب الشيعيى الخبيث فرأيت ان ابداء بعقيدة التقية عند الشيعة وان كانت هذة ليس اخطر ما فى المذهب الشيعي ولكن هذة الكلمة سوف تمَر بنا كثير فيجب ان نعرف ماهى اولا
التقية _ هى عبارة عن خليط ما بين الافك (هوة اشد انواع الكذب ) و النفاق و يذكر شيخ الاسلام ابن تيمية فى مجموع الفتوى (الرافضة هم أجهل الطوائف وأكذبها وأبعدها عن معرفة المنقول والمعقول وهم يجعلون التقية من أصول دينهم ويكذبون على أهل البيت كذبا لا يحصيه الا الله حتى يرووا عن جعفر الصادق أنه قال التقية دينى ودين آبائى و التقية هى شعار النفاق فان حقيقتها عندهم أن يقولوا بألسنتهم ما ليس فى قلوبهم وهذا حقيقة النفاق) الى ان قال ( فجعلوا ما يقوله الرسول هو من هذا الباب أظهر به خلاف ما أبطن وأسر به خلاف ما اعلن فكان حقيقة قولهم أن الرسول هو امام المنافقين. وهو الصادق المصدوق المبين للناس ما نزل اليهم المبلغ لرسالة ربه المخاطب لهم بلسان عربى مبين قال تعالى وما ارسلنا من رسول الا بلسان قومه ليبين لهم وقال تعالى انا جعلناه قرآنا عربيا لعلكم تعقلون وقال تعالى ولقد يسرنا القرآن للذكر فهل من مدكر وقال تعالى فإنما يسرناه بلسانك لتبشر به المتقين وتنذر به قوما لدا وقال تعالى لسان الذى يلحدون اليه أعجمى وهذا لسان عربى مبين وقال تعالى وأنزلنا اليك الذكر لتبين للناس ما نزل اليهم) وكما ترى كم هى خطورة هذة العقيدة التى كانت من احد اسباب انحراف اهل هذا المذهب عن الاسلام يقول الدكتور موسى الموسى وهوة احد علماء الشيعة فى كتابه الشيعية والتصحيح ( اننى اعتقد انه لا توجد امة في العلم اذلت نفسها وأهانتها بقدر ما اذلت الشيعة نفسها في قبول لفكرة التقية والعمل بها و هأنا ادعو الله مخلصا واتطلع الي ذالك اليوم الذى تربأفية الشيعة عن التفكير بالتقية ناهيك عن العمل بها ؟ ) ثم يقول فى موضع اخر من الكتاب ( ولكن التقية التى يتحدث عنها علماء الشيعة و املتها عليها بعض زعاماتها هى ليست بهذا المعنى اطلاقا . انها تعنى ان تقول شيئ وتضمر شيئ اخر او تقوم بعمل عبادى امام سائر الفرق الاسلامة وانت لا تعتقد بة )
لذالك ايها الاخوة نرى الشيعة تدعى حب اهل البيت وهم يسبون اهل البيت و ينسبون اليهم ابشع الصفات و اقبحها وسوف نوضح شيئ منها ان شاء الله ونكتفى بهذة المقدمة لندخل الى ماهوة اعظم من هذى العقيدة الفاسدة
عبد الله بن سبأ مؤسس الدين الشيعي
يجب ان نعلم جميعا ان عبد الله بن سبأ هوة المؤسس الحقيقى للدين الشيعي . وكان بن سبأ منافق يهودى يدعى الاسلام وكان يقول فى اليهودية عن موسى علية السلام ان فيه الالوهية كما ادعى بعد ذالك فى على بن ابي طالب وكان يقول ان لكل نبي وصي ووصي النبي علي يروي عبد القاهر البغدادي في الفرق بين الفرق ( ص 235) ، أن ابن سبأ من أهل ( الحيرة ) ، قال : إن عبدالله بن السوداء كان يعين السبأية على قولها ، و كان أصله من يهود الحيرة ، فأظهر الإسلام عَلَيْهِ و كم حاول علماء الدين الشيعي اخفاء عبد الله بن سبأ او محوه من التاريخ و يزعموا انه مجرد اكذوبة اخترعها المسلمين للافتراء على الدين الشيعي محاولة منهم ان ينسبوا انفسهم الى النبي صل الله عليه وسلم و اليكم بعض الاجزاء من كتب الرافضة انفسهم التى تؤكد وجود ابن سبأ ذكر السيد حسين الموسوى الذى هداه الله الى الاسلام فى كتابة القيم لله ثم للتاريخ (وو سألت السيد محمّد الحسين آل كاشف الغطاء عن ابن سبأ فقال:
إن ابن سبأ خرافة وضعها الأمويون والعباسيون حقداً على آل البيت الأطهار، فينبغي للعاقل أن لا يشغل نفسه بـهذه الشخصية.
ولكني وجدت في كتابه المعروف (أصل الشيعة وأصولها) ص40-41 ما يدل على وجود هذه الشخصية وثبوتـها حيث قال: "أما عبد الله بن سبأ الذي يلصقونه بالشيعة أو يلصقون الشيعة به، فهذه كتب الشيعة بأجمعها تعلن بلعنه والبراءة منه..".
ولا شك أن هذا تصريح بوجود هذه الشخصية، فلما راجعته في ذلك قال: إنا قلنا هذا تقية)
ن أبي جعفر : (أن عبد الله بن سبأ كان يدعي النبوة ويزعم أن أمير المؤمنين هو الله -تعالى عن ذلك- فبلغ ذلك أمير المؤمنين  فدعاه وسأله فأقر بذلك وقال: نعم أنت هو، وقد كان قد ألقى في روعي أنت الله وأني نبي، فقال أمير المؤمنين : ويلك قد سخر منك الشيطان، فارجع عن هذا ثكلتك أمك وتب، فأبى، فحبسه، واستتابه ثلاثة أيام، فلم يتب، فأحرقه بالنار وقال: "إن الشيطان استهواه، فكان يأتيه ويلقي في روعه ذلك").
كان عبد الله بن سبأ هوة بداية الفتن التى تحدث عنها النبي صلى الله علية وسلم حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ حَدَّثَنَا جَرِيرٌ عَنِ الأَعْمَشِ عَنْ أَبِى وَائِلٍ عَنْ حُذَيْفَةَ - رضى الله عنه - قَالَ قَالَ عُمَرُ - رضى الله عنه - أَيُّكُمْ يَحْفَظُ حَدِيثَ رَسُولِ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - عَنِ الْفِتْنَةِ قَالَ قُلْتُ أَنَا أَحْفَظُهُ كَمَا قَالَ . قَالَ إِنَّكَ ولَجَرِىءٌ فَكَيْفَ قَالَ قُلْتُ فِتْنَةُ الرَّجُلِ فِى أَهْلِهِ وَوَلَدِهِ وَجَارِهِ تُكَفِّرُهَا الصَّلاَةُ وَالصَّدَقَةُ وَالْمَعْرُوفُ . قَالَ سُلَيْمَانُ قَدْ كَانَ يَقُولُ « الصَّلاَةُ وَالصَّدَقَةُ ، وَالأَمْرُ بِالْمَعْرُوفِ وَالنَّهْىُ عَنِ الْمُنْكَرِ » . قَالَ لَيْسَ هَذِهِ أُرِيدُ ، وَلَكِنِّى أُرِيدُ الَّتِى تَمُوجُ كَمَوْجِ الْبَحْرِ . قَالَ قُلْتُ لَيْسَ عَلَيْكَ بِهَا يَا أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ بَأْسٌ ، بَيْنَكَ وَبَيْنَهَا بَابٌ مُغْلَقٌ . قَالَ فَيُكْسَرُ الْبَابُ أَوْ يُفْتَحُ . قَالَ قُلْتُ لاَ . بَلْ يُكْسَرُ . قَالَ فَإِنَّهُ إِذَا كُسِرَ لَمْ يُغْلَقْ أَبَدًا . قَالَ قُلْتُ أَجَلْ . فَهِبْنَا أَنْ نَسْأَلَهُ مَنِ الْبَابُ فَقُلْنَا لِمَسْرُوقٍ سَلْهُ . قَالَ فَسَأَلَهُ . فَقَالَ عُمَرُ - رضى الله عنه - . قَالَ قُلْنَا فَعَلِمَ عُمَرُ مَنْ تَعْنِى قَالَ نَعَمْ ، كَمَا أَنَّ دُونَ غَدٍ لَيْلَةً ، وَذَلِكَ أَنِّى حَدَّثْتُهُ حَدِيثًا لَيْسَ بِالأَغَالِيطِ .
و بالفعل بعد مقتل عمر رضى الله عنة بدأت احداث الفتنة تدور وكان المحرك الاول لها وهوة عبد الله ابن سبأ قام بن سبأ بتأليب الناس على الخليفة عثمان مدعى بأن الخلفاء الثلاثة وثبوا على الخلفه و الاحق بها هوة على وكان يكتب الاحاديث المكذوبه على النبي صلى الله عليه وسلم واليكم بعض الاحاديث المكذوبة المتادوله الى الان بين الرافضة ( الشيعة ) قال رسول الله(صلى الله عليه وآله): (لكل نبي وصي ووارث وإن وصيي ووارثي علي بن أبي طالب).
قال رسول الله(صلى الله عليه وآله): (أنا خاتم الأنبياء وأنت يا علي خاتم الاوصياء).
عن أنس بن مالك قال: قلنا لسلمان الفارسي: سل النبي من وصيه؟

فقال له سلمان: يا رسول الله من وصيك؟ فقال: (يا سلمان من وصي موسى؟)، فقال: يوشع بن نون، قال: فقال: (وصيي يقضي ونجز موعدي علي بن أبي طالب).
لما نزل قوله تعالى: (وأنذر عشيرتك الأقربين). الشعراء:214

جمع رسول الله(صلى الله عليه وآله) أهل بيته وأعمامه في بيته وقال لهم: (أيكم يؤازرني على أمري هذا ويكون أخي ووصيي وخليفتي فيكم؟)، فأحجم القوم عنها جميعا، فقام علي وقال: (أنا يا رسول الله أكون وزيرك)، فقال رسول الله(صلى الله عليه وآله):

(هذا أخي ووصيي وخليفتي فيكم).
وكما نرى ان الاحاديث لا سند لها بالاضافة انها تخالف الاحاديث الصحيحة واليكم بعض الاحدايث الصحيحه التى تناقض تمام هذة الاكاذيب
حَدَّثَنَا عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ حَدَّثَنَا سُلَيْمَانُ عَنْ يَحْيَى بْنِ سَعِيدٍ عَنْ نَافِعٍ عَنِ ابْنِ عُمَرَ - رضى الله عنهما - قَالَ كُنَّا نُخَيِّرُ بَيْنَ النَّاسِ فِى زَمَنِ النَّبِىِّ - صلى الله عليه وسلم - فَنُخَيِّرُ أَبَا بَكْرٍ ، ثُمَّ عُمَرَ بْنَ الْخَطَّابِ ، ثُمَّ عُثْمَانَ بْنَ عَفَّانَ رضى الله عنهم .
حَدَّثَنَا الْحُمَيْدِىُّ وَمُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ قَالاَ حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ سَعْدٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ جُبَيْرِ بْنِ مُطْعِمٍ عَنْ أَبِيهِ قَالَ أَتَتِ امْرَأَةٌ النَّبِىَّ - صلى الله عليه وسلم - فَأَمَرَهَا أَنْ تَرْجِعَ إِلَيْهِ . قَالَتْ أَرَأَيْتَ إِنْ جِئْتُ وَلَمْ أَجِدْكَ كَأَنَّهَا تَقُولُ الْمَوْتَ . قَالَ عَلَيْهِ السَّلاَمُ « إِنْ لَمْ تَجِدِينِى فَأْتِى أَبَا بَكْرٍ » . وكما هوة واضح من الحديث ان النبي صل الله عليه وسلم الذي الذي لا ينطق عن الهوى يؤكد ان الخليفة من بعدة سيكون ابي بكر
حَدَّثَنَا مُعَلَّى بْنُ أَسَدٍ حَدَّثَنَا عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ الْمُخْتَارِ قَالَ خَالِدٌ الْحَذَّاءُ حَدَّثَنَا عَنْ أَبِى عُثْمَانَ قَالَ حَدَّثَنِى عَمْرُو بْنُ الْعَاصِ - رضى الله عنه - أَنَّ النَّبِىَّ - صلى الله عليه وسلم - بَعَثَهُ عَلَى جَيْشِ ذَاتِ السَّلاَسِلِ ، فَأَتَيْتُهُ فَقُلْتُ أَىُّ النَّاسِ أَحَبُّ إِلَيْكَ قَالَ « عَائِشَةُ » . فَقُلْتُ مِنَ الرِّجَالِ فَقَالَ « أَبُوهَا » . قُلْتُ ثُمَّ مَنْ قَالَ « ثُمَّ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ » . فَعَدَّ رِجَالاً . وهذة بعض الاحاديث التى تؤكد ان على ليس هوة الخليفة بعد رسول الله صل الله عليه وسلم و تؤكد ان على رضى الله عنه ليس احب الناس الى النبي ولا يفهم احد ان هذة الاحاديث تقلل من شأن على ابن ابي طالب بل هوة من عظماء الاسلام ونعود الى اكاذيب ابن سبأ وكما ذكرنا انه كان يكذب على رسول الله صل الله عليه وسلم لم يتردد بالطبع عن الكذب عن الصحابة فكان يؤلف الكتب التى يقول فيها ان الصحابة لا ترضى بخلافة عثمان وكان يتنقل فى عدة بلاد منها الشام والحجاز و الكوفة و البصرة وكان معة الكثير من المنافقين و الاعراب المشهور عنهم الجهل بالاسلام واتباع كل ناعق بالكذب و كان يدعي ان الخليفة عثمان ينصب اقاربة حكام على الولايات والحقيقة ان الخليفة عثمان ولى بالفعل بعض اقاربه ولكن ليس لأنهم اقاربة ولكن كانوا اهل ثقة ولم يكونوا فى زمن واحد بل كان على فترات مختلفه و بالفعل كما تنبأ رسول الله صل الله عليه وسلم بهذة الاحداث تمت الثورة على الخليفه عثمان فى مختلف البلاد وزاد عددعم من كل البلاد بعد ان خدعهم بن سبأ الى ان قام بحصار الخليفة وقتله.
حَدَّثَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ حَرْبٍ حَدَّثَنَا حَمَّادٌ عَنْ أَيُّوبَ عَنْ أَبِى عُثْمَانَ عَنْ أَبِى مُوسَى - رضى الله عنه - أَنَّ النَّبِىَّ - صلى الله عليه وسلم - دَخَلَ حَائِطًا وَأَمَرَنِى بِحِفْظِ بَابِ الْحَائِطِ ، فَجَاءَ رَجُلٌ يَسْتَأْذِنُ ، فَقَالَ « ائْذَنْ لَهُ وَبَشِّرْهُ بِالْجَنَّةِ » . فَإِذَا أَبُو بَكْرٍ ، ثُمَّ جَاءَ آخَرُ يَسْتَأْذِنُ فَقَالَ « ائْذَنْ لَهُ وَبَشِّرْهُ بِالْجَنَّةِ » . فَإِذَا عُمَرُ ، ثُمَّ جَاءَ آخَرُ يَسْتَأْذِنُ ، فَسَكَتَ هُنَيْهَةً ثُمَّ قَالَ « ائْذَنْ لَهُ وَبَشِّرْهُ بِالْجَنَّةِ عَلَى بَلْوَى سَتُصِيبُهُ » . فَإِذَا عُثْمَانُ بْنُ عَفَّانَ . وهذة نبذة سريعة عن بن سبأ
عقيدة الشيعة فى القران

يعتقد الشيعة ان القران كتاب محرف مع ان الله تعهد بحفظ القران والف علماء الدين الشيعي كتب و مجلدات فى هذا الشأن يقول السيد حسين الموسوي فى كتابه لله ثم للتاريخ ( والقرآن لا يحتاج لإثباته نص، ولكن كتب فقهائنا وأقوال جميع مجتهدينا تنص على أنه محرف، وهو الوحيد الذي أصابه التحريف من بين كل تلك الكتب.
وقد جمع المحدث النوري الطبرسي في إثبات تحريفه كتاباً ضخم الحجم سماه: (فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب) جمع فيه أكثر من ألفي رواية تنص على التحريف، وجمع فيه أقوال جميع الفقهاء وعلماء الشيعة في التصريح بتحريف القرآن الموجود بين أيدي المسلمين حيث أثبت أن جميع علماء الشيعة وفقهائهم المتقدمين منهم والمتأخرين يقولون إن هذا القرآن الموجود اليوم بين أيدي المسلمين محرف.
قال السيد هاشم البحراني: وعندي في وضوح صحة هذا القول -أي القول بتحريف القرآن- بعد تتبع الأخبار وتفحص الآثار بحيث يمكن الحكم بكونه من ضروريات مذهب التشيع
) وقال ايضا فى نفس الكتاب ( ولهذا قال الإمام الخوئي في وصيته لنا وهو على فراش الموت، عندما أوصانا كادر التدريس في الحوزة:
(عليكم بـهذا القرآن حتى يظهر قرآن فاطمة)
) ويجب الان ان نعرف ما هى عقيدة الشيعة فى هذا المصحف المزعوم .
عن علي بن سعيد عن أبي عبد الله  قال: (.. وعندنا والله مصحف فاطمة ما فيه آية من كتاب الله، وإنه لإملاء رسول الله صلوات الله عليه وآله بخط علي  بيده) (بحار الأنوار 26/41).
وعن محمد بن مسلم عن أحدهما : (..وخلفت فاطمة مصحفاً، ما هو قرآن، ولكنه كلام من كلام الله أنزل عليها، إملاء رسول الله صلى الله عليه وآله وخط علي ) (البحار 26/42).
عن علي بن أبي حمزة عن أبي عبد الله : (..وعندنا مصحف فاطمة عليها السلام، أما والله ما فيه حرف من القرآن، ولكنه إملاء رسول الله صلى الله عليه وآله وخط علي) (البحار 26/48).

و مما لا شك فية ان هذا اتهام خطير للنبي محمد صل الله علية وسلم يتهمة بالتقصير فى الدعوة الى الله قال الله تعالى ( يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ }المائدة67 . و للعم انهم علماء الدين الشيعي يروا ان النبي صل الله علية وسلم كان مقصر فى اداء واجبة
ونكتفى بهذا القدر و للموضوع بقية ان شاء الله