السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

احلي عيله الموضوع باين من عنوانه ((احذر من الخطوط الحمراء))فتفضلو معي لتعرفوها



اعلم أن رحمة الله هي الوقود الذي يحركك للقيام بالطاعات .. والذنب سبب في طرد العبد من رحمة الله،


فيجد نفسه غير قادر على فعل أي طاعة من صلاة وصيام وقراءة قرآن. دائمًا يشعر بضيق في صدره ولا يقدر على فعل أي شيء .. هذا هو الطرد من رحمة الله، والدخول تحت لعنة الله ورسوله.


و قد توعد النبي أناس كثيرون باللعن .. تعالوا لنعرف من هم، واحذر أن تكون تعديت أحد هذه الخطوط الحمراء دون أن تدري .. فإن من تجاوزها طُرد من رحمة الله ..

1) آكل الربــــا ...

عن جابر رضي الله عنه قال "لعن رسول الله آكل الربا وموكله وكاتبه وشاهديه وقال هم سواء" [رواه مسلم] كل الذين يشتركون في عملية الربا، سواء الموظف أو الذي يساعد عليه أو الذي يشهده ملعون بلعن رسول الله .

فاحذر انت تكون على الحدود فتقع فى دائرة المغضوب عليهم


2) المُحلل والمُحلل له ..

النبي قال"لعن الله المحلل والمحلل له" [رواه أبو داوود وصححه الألباني]
التيس المستعار الذي يتزوج المرأة بعد طلاقها من زوجها ثلاث مرات، فيتزوجها هذا التيس بعد انقضاء العدة على الأوراق فقط، ثم يطلقها لتعود مرة أخرى لزوجها السابق، والزوج والمُحلل ملعونان بلعن رسول الله .

3) السارق .. عن أبي هريرة عن النبي قال "لعن الله السارق يسرق البيضة فتقطع يده ويسرق الحبل فتقطع يده" [متفق عليه]

4) شارب الخمر .. قال رسول الله "لعن الله الخمر وشاربها وساقيها وبائعها ومبتاعها وعاصرها ومعتصرها وحاملها والمحمولة إليه" [رواه أبو داود وابن ماجه وصححه الألباني]
فلُعن كل من اقترب من الخمر أو ساعد عليها .. وأشد من ذلك المخدرات بالطبع، التي تكون سببًا في موت وضياع الكثير من الشباب.



5) الراشي والمرتشي .. قال رسول الله "لعنة الله على الراشي والمرتشي" [رواه بن ماجه وصححه الألباني]

6) المخنثين من الرجال والمترجلات من النساء .. عن بن عباس : أن النبي لعن المخنثين من الرجال والمترجلات من النساء وقال أخرجوهم من بيوتكم [رواه البخاري]



7) الواصلة والمستوصلة والنامصة والمتنمصة والواشمة والمستوشمة ..

الواصلة والمستوصلة التي تصل الشعر بشعر النساء والمعمول بها ذلك، أي التي ترتدي الشعر المستعار .. والنامصة التي تأخذ من شعر حاجبها والمتنمصة التي تقوم بهذا الأمر ..
[COLOR=#0000ff]تحكي إحدى الداعيات :: إنها كانت تُلقي درسًا ذات مرة، وتحدثت فيه عن لعن الرسول للنامصات والمُتنصمات .. فقامت امرأة من الحضور واعترضت على ذلك قائلة بأن الصيحة هكذا وقد تربت على ذلك، فلا يُعقل أن تكون أمها وجدتها كذلك ملعونات!
ثم بعد عدة شهور، إلتقت الداعية بهذه المرأة ولكنها لم تعرفها لأنها كانت مُصابة في عينها. فعرفتّها المرأة بنفسها، وأخبرتها إنها قد تعرضت لحادث بسيارتها بعد خروجها من ذاك الدرس مباشرة .. وأنها قد أُصيبت في عينها جراء هذا الحادث.

نزل بها عذاب الله جل وعلا في الحال .. اللهم عافنّا ولا تبتلنّا،،




8) المصورين .. وخاصة من ينحت التماثيل .. وليس المقصود التصوير الفوتوغرافي، فإن له أحكام أخرى.

9) من عمل عمل قوم لوط ..

10) من سب أباه وأمه .. بل هناك من يضربهما في هذا الزمان .. وقد قال النبي أن جبريل آتاه فقال "بعُد من أدرك أبويه الكبر عنده أو أحدهما فلم يدخلاه الجنة قلت آمين" [رواه الحاكم وصححه الألباني]

11) الخامشة وجهها .. التي تلطم وجهها وتقطع الملابس .. عن أبي أمامة : أن رسول الله لعن الخامشة وجهها والشاقة جيبها والداعية بالويل والثبور [رواه ابن ماجه وصححه الألباني]

12) من يضرب على الوجه ..

13) من لعن الملائكة ..

14) وامرأة دعاها زوجها من الليل فأبت عليه ..

هذه هي ذنوب الخطوط الحمراء .. فاحذر انت تكون على الحدود فتقع فى الدائرة


دائرة المغضوب عليهم

منقول