نصائح عملية لصبغ الشعر في البيت



إذا كنت تقومين بتلوين أو صباغة شعرك بشكل منتظم بطريقة محترفة، فعلى الأرجح بأن فاتورة العناية بشعرك مكلفة للغاية. ولكن ماذا لو قلنا لك بانك تستطعين العناية بشعرك في بيتك وبنفس الطريقة المهنية دون أن تدفعي الكثير من المال.

النصائح والإرشادات:
1. ابدئي بشعر نظيف، جاف. ولكن لا تقومي بتنظيفه في نفس يوم الصبغة. كذلك تأكدي من أن الشعر جاف، فالرطوبة لا تتلائم مع طبيعة المكونات الموجودة في الصبغة وبالتالي لن يظهر لون شعرك كما تحبين.
2. قومي بحماية جلدك عن طريق تحديد خط الشعر حول وجهك. ضعي القليل من جل الفازلين حول منابت الشعر القريبة من الوجه قبل استعمال الصبغة، لمنع تلطخ الجلد بالصبغة. إذا تعرضت للطخة رغم ذلك، قومي باستعمال قطعة قماش مبللة أو قطعة ليمون افركي الجلد بلطف حتى تزول اللطخة.
3. لكل شعر ما يناسبه. إذا كان شعرك خفيفا أو قصيرا، فأنت لست بحاجة إلى علبة أو أنبوب الضبغة كاملا. من ناحية أخرى، إذا كان شعرك طويلا وسميكا، فعلى الارجح بأنك بحاجة إلى علبتان للحصول على التغطية المناسبة.

4. راقبي الوقت. اتبعي الارشادات الموجودة على علبة الصبغة بحذافيرها والتزمي بالفترة المكتوبة على العلبة. إذا كنت خائفة من أن لا تحفظي الوقت جيدا، عيري ساعة المنبه. معظم الصبغات المنزلية لا تحتاج إلى أكثر من نصف ساعة.
5. انتبهي لدرجة حرارة الماء. عندما يحين موعد غسل اللون، قومي بالتأكد من أن درجة حرارة الماء مناسبة، لا تستعملي الماء الساخن. قومي بشطف الشعر بشكل جيد عن طريق السماح للماء بالتدفق من خلاله. الصبغة المتبقية في الشعر يمكن أن تستمر في العمل وتسبب تبقع الشعر.

6. للحفاظ على اللون لفترة طويلة، حاولي أن لا تغسلي شعرك على الأقل لمدة 24- 48 ساعة بعد الصبغ. وعند القيام بغسل الشعر استعملي شامبو مخصص للشعر المصبوغ للحفاظ على اللون والبريق.