ايران تعلن رغبتها في تطبيع العلاقات مع مصر 1/5/2007 1200 PM


الرئيس الايراني


طهران- أعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، محمد علي حسيني، عن رغبة طهران في تطبيع العلاقات الدبلوماسية مع مصر.

ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية «إسنا» عن المتحدث قوله: هناك إمكانات كبيرة أمام البلدين للتعاون بشأن الشؤون الإقليمية والدولية برغم أنه يتعين علي المسؤولين المصريين اتخاذ خطوات عملية في اتجاه تحقيق هذا الهدف وتطبيع العلاقات.

وأشار إلي دعوات مماثلة من مسؤولين مصريين أوردتها الأنباء، وقال إن تبني منهج حقيقي قائم علي المصالح المشتركة قد يهيئ الساحة لاستئناف كامل للعلاقات الدبلوماسية حسبما ذكرت المصري اليوم.

وفي القاهرة قال دبلوماسي مصري مسؤول إننا حريصون علي استمرار وتعزيز الحوار مع إيران، وأنها تأمل في أن تعود العلاقات الثنائية بين البلدين إلي سيرتها الأولي، وهو الأمر الذي يستوجب أن تلبي طهران عدداً من المتطلبات.

وأوضح السفير علي حسام الدين الحفني، مساعد وزير الخارجية للشؤون الآسيوية، في تعقيبه علي دعوة وزير الثقافة الإيراني لحضور المؤتمر السنوي للمجلس الأعلي للشؤون الإسلامية، أن توجيه الدعوة لإيران يتم في إطار الدعوات الموجهة إلي سائر الدول الإسلامية، التي تحرص علي المشاركة في مثل هذه المؤتمرات، وعلي المشاركة في الرأي الصائب الذي يسهم في نقل الرسالة المأمولة إلي الدول والثقافات الأخري.

وأشار الحفني إلي أن المؤتمر السنوي للمجلس الأعلي للشؤون الإسلامية، يندرج في إطار الأنشطة التي تحرص وزارة الأوقاف والمجلس الأعلي للشؤون الإسلامية وغيرهما من المؤسسات الدينية، وعلي رأسها الأزهر الشريف في إقامتها بشكل منتظم في مصر.
ألمصد: موقع مصرواى



تفتكروا ماما امريكا هتوافق؟
ولا عندنا هيطلعوا رجاله ؟