أكدت وزيرة القوي العاملة والهجرة عائشة
عبد الهادي إن قيمة العلاوة الاجتماعية
والتي قدرت بنحو 5% من قبل لجنة
الخطة والموازنة بمجلس الشعب قابلة
للمناقشة والتفاوض حولها في مجلس
الشعب



وقالت " إن الرئيس مبارك حريص على العمالة المصرية ويحاول دائما أن يرفع من مستوى معيشتهم، رغم الظروف الصعبة والأزمة الاقتصادية الكبيرة التي يشهدها العالم في الفترة الحالية، حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

من ناحية أخرى، أكدت في كلمتها خلال لقاءها بأعضاء المجلس الشعبي المحلي لمحافظة الأسكندرية الخميس بحضور محافظ الأسكندرية اللواء عادل لبيب أن العمالة المصرية في الخارج مستقرة وتلقى كل تقدير واحترام .. مشيرة إلى أنها خلال مشاركتها في أعمال مؤتمر العمالة العربي شعرت من خلال مناقشاتها مع نظرائها من وزراء العمالة بالدول العربية بمدى قيمة العامل المصري بتلك الدول ،وأن العمالة المصرية مرغوب فيها مدللة على ذلك بإعداد الكبيرة للعمال المصريين في الدول العربية المختلفة.






وقالت إن عقود العمالة المصرية بالخارج تبرم وفقاً لمعايير قانونية محددة لمدة عام أو عامين وتجدد وفقاً لظروف العمل ، وتعمل الوزارة على متابعة تلك العقود بشكل دوري ، مشيرة إلى وجود حالات قليلة من العمالة المصرية تحتاج إلى قدر من الالتزام وتصحيح للأوضاع مع أصحاب الأعمال ، مؤكدة أن العامل المصري يتمتع بسمعة طيبة في الدول العربية ويتميز بالأمانة والإخلاص في العمل حيث أنه لم تسجل أي حالة جنائية من العمال المصريين في الخارج إلا بعض الحالات الفردية البسيطة.

ونفت الوزيرة وجود أي تسريح للعمالة المصرية وقالت "إن العمالة المصرية في الخارج لم تقل لكن طلبات العمالة هي التي قلت " وأرجعت ذلك للظروف الاقتصادية العالمية و لاحتياج العمال المصريين للتدريب لتنمية قدراتهم للتناسب مع احتياجات سوق العمل.