هز المنتخب المصري بطل إفريقيا برج بيزا التاريخي بإيطاليا بعد ان اسقط المنتخب الإيطالي بطل العالم وهزمه بهدف نظيف مساء الخميس ببطولة كأس القارات بجنوب إفريقيا.

واحتل المنتخب المصري بهذه النتيجة المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد ثلاث نقاط بالتساوي مع المنتخب الإيطالي الذي توقف رصيده عند الثلاث نقاط متفوقاً على المنتخب المصري بفارق الأهداف.

ويلتقي المنتخب المصري في لقائه الأخير بالمجموعة أمام المنتخب الأمريكي يوم الأحد وقد يكفيه التعادل أول الفوز للصعود إلى المربع الذهبي بشرط فوز المنتخب البرازيلي على المنتخب الإيطالي.

سجل هدف مصر الوحيد في اللقاء محمد حمص في الدقيقة 40 من زمن المباراة.

شهدت الخمس دقائق الأولى فترة جس نبض من المنتخبين، قبل ان يسدد زامبروتا تسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيسر للحضري وخرجت ضربة مرمى في الدقيقة 6.

وسدد جوسبي روسي تسديدة صاروخية في الدقيقة 12 من داخل منطقة جزاء المنتخب المصري مرت من فوق عارضة الحضري بقليل.

وظهر محمد زيدان فردياً إلى حد كبير في هجمتين متتاليتين للمنتخب المصري في الدقيقتين 14 و15.

ومن ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 22 سدد اندريه بيرلو ضربة حرة مباشرة من على حدود 35 ياردة مرت برداً وسلاماً على مرمى الحضري وخرجت ضربة مرمى، وأطلق ياكوينتا قذيفة مدوية في الدقيقة 24 تصدى لها الحضري على مرتين.

واصل المنتخب الإيطالي خطورته على مرمى المنتخب المصري، وببراعة بالغة أبعد الحضري تصويبة جوسبي روسي القوية وأخرج الكرة ركنية في الدقيقة 26.

انتفض المنتخب المصري وانطلق زيدان من وسط الملعب ومرر الكرة لأبوتريكة الذي بدوره حولها لشوقي المنفرد لكن الأخير تباطأ في تسديدة الكرة ليبعدها الدفاع الايطالي في الدقيقة 37.

بعدها مباشرة، أطلق حسني عبد ربه قذيفة من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها بوفون وأبعدها ركنية في الدقيقة 39.

ثم حول محمد أبو تريكة الركنية من الناحية اليمنى على رأس محمد حمص الذي حولها في شباك الحارس بوفون الذي لم يحرك ساكنا واكتفى بمشاهدة الكرة تسكن مرماه في الدقيقة 40.

بداية الشوط الثاني لم تختلف كثيراً عن الشوط الأول وتبادل الفريقان السيطرة على مجريات الأمور حتى الدقيقة 51 التي شهدت تسديدة من دي روسي خرجت من فوق العارضة.

وأنقذ الحضري انفراد مؤكد لصالح ياكوينتا مهاجم يوفنتوس الإيطالي وأمسك الكرة مانعاً هدف مؤكد ضد المنتخب المصري في الدقيقة 54.

واخرج حسن شحاتة زيدان المصاب وأشرك بدلاً منه أحمد عيد عبد الملك، في حين اجرى المدرب الإيطالي مارشيللو ليبي تغيرين بإِشراك مونتليفو ولوكا توني بدلاً من جاتوزو وجوسبي روسي.

وأخطأ أحمد عيد عبد الملك في الدقيقة 60 ومرر الكرة بشكل خاطئ مانعاً المنتخب المصري من استغلال هجمة مرتدة سريعة كادت كفيلة ان يضيف بها الفراعنة الهدف الثاني.

وكاد بيرلو صاحب التسديدات الرائعة ان يسجل الهدف الأول للمنتخب الإيطالي من تصويبة قوية من ضربة حرة مباشرة خرجت بجوار القائم الأيسر للحضري بقليل في الدقيقة 63.

وأجرى المنتخب المصري تغييره الثاني في الدقيقة 69 بإشراك أحمد سمير فرج بدلاً من سيد معوض الذي بذل مجهوداً كبيراً في الشوط الأول.

وانقذ الحضري مرمى المنتخب المصري من انفراد اخر لياكونتا كان كفيل من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 71.

وعاد الحضري الذي استعاد ذكرياته في كأس افريقيا 2008 وانقذ كرة هدف مؤكد من مونتليفو في الدقيقة 74 .

وسدد أبوتريكة كرة رائعة من على حدود خط الـ 18 مرت من فوق عارضة بوفون بقليل وخرجت ضربة مرمى في الدقيقة 77، وببراعة فائقة يحسد عليها، عاد الحضري وانقذ كرة هدف اخر من ياكوينتا في الدقيقة 79.

وأجرى حسن شحاتة تبديله الأخير بإشراك أحمد حسن في الدقيقة 80 بدلاً من أحمد فتحي الذي خرج مصاباً.

وكاد الحضري ان يضيع كل ما فعله في اللقاء بعد ان اخطأ في توقع كرة ياكوينتا في الدقيقة 86 لتصدم بالعارضة التي منعت هدف مؤكد للمنتخب الإيطالي.



[youtube]