السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته


بينت دراسة حديثة أن المراهقين دون سن العشرين إذا أكلوا السمك مرة واحدة على الاقل أسبوعياً يزداد مستوى ذكائهم أكثر من غيرهم.
وجاء في الدراسة التي أعدها باحثون سويديون وشملت 4 آلاف مراهق ونشرت فيمجلة "أكتا بيدياتريكا" إن أكل هؤلاء للسمك مرة على الاقل أسبوعياً زاد قوة الادراك لديهم في التخاطب مع الآخرين بحوالي 6%، في حين أن تناول هذه المادة الغذائية لأكثرمن مرة أسبوعياً زاد هذه القدرات بحوالي 11%.
وتوصل الباحثون السويديون إلى هذه النتيجة من خلال الاجابات التي حصلوا علها من 3972 مراهقاً من الذكور شاركوا في دراسة عن قوة الادراك بعد انخراطهم في الجيش بعد بنحو 3 سنوات .

وقال كيجيلتورين من أكاديمية سهلنغرسكا العسكرية "وجدنا صلة واضحة بين الاكل المتكرر للسمك وارتفاع مستوى الذكاء عند المراهقين الذين أكلوا السمك لما لا يقل عن مرة أسبوعياً".
وأكل 58% من المراهقين الشباب السمك لمرة واحدة على الاقل اسبوعياً عند البدء في الدراسة و20% أكلوا هذه المادة في ما بعد لاكثر من مرةأسبوعياً.
وتبين أن الذين أكلوا السمك أكثر من مرة أسبوعياًُ زاد معدل ذكائهم بنسبة 12% مقارنة من نظرائهم الذين فعلوا ذلك لأقل من مرة أسبوعياً كما تحسنت قدراتهم الذهنية وتركيزهم.