<<نفى الدكتور أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء، ما تردد عن اعتزام الحكومة سحب أموال من مدخرات المصريين فى البنوك، لتنفيذ بعض المشروعات العاجلة>>

وقال: «هذا الأمر غير وارد بالمرة، لأن الحكومة تحافظ على المدخرات وتحميها، وتدخلت أكثر من مرة لدى بعض البنوك لحماية مدخرات المواطنين».

وطالب نظيف - عقب زيارته وتفقده عدداً من مشروعات الرى بالقناطر الخيرية أمس - الإعلام بتوخى الحرص فى تناول مثل هذه القضايا القومية التى تمس مصالح المصريين وتضرب الاستثمار. وقال: «دور الحكومة هو التنسيق مع البنك المركزى، لكيفية استثمار هذه المدخرات لصالح أصحابها فقط».

ورداً على سؤال حول ما قاله الدكتور محمد البرادعى، مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية، فى حواره مع جريدة الأهرام، عن أن مصر ليس بها كوادر لإدارة وتشغيل المحطات النووية، وأن الوكالة الدولية ستملى شروطها على مصر، قال نظيف: «لا أعتقد ذلك، وهناك تعاون مع الوكالة الدولية للطاقة بشأن إقامة المحطات النووية السلمية، كما أن مصر لديها كوادر بشرية عالمية، منها الدكتور البرادعى نفسه»، مبدياً استغرابه من أن يقول البرادعى هذا الكلام.

وقال: «ربما تم تحوير حديثه بشكل مختلف، لكن ما أؤكد عليه هو وجود كوادر مصرية، ولن نبدأ من الصفر فى المجال النووى».

ورداً على سؤال آخر بشأن ملف المياه وخلافات دول حوض النيل حول حصة مصر، قال نظيف: «لا توجد خلافات محددة وإنما هى خلافات يمكن تجاوزها، ومصر لم تتأخر فى دعم التنمية لدول حوض النيل»، مؤكداً أن جميع دول الحوض تتفق على حقوق مصر التاريخية وتعترف بحصتها السنوية.


المصدر:
المصرى اليوم