. وياريت تبطلوا تلزقوا كل حاجة في المحافظ علشان تريحوني وتريحوا نفسكم»



حذر الدكتور جلال مصطفي سعيد محافظ الفيوم المسئولين بالجهاز التنفيذي من التراخي والتكاسل وتكرار أخطاء تنفيذ موازنة العام الماضي. جاء ذلك خلال إجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة الذي عقده المحافظ، وبحضور اللواء محمد السعيد مدير الأمن والدكتور سمير سيف اليزل السكرتير العام للمحافظة وأحمد صبري البكباشي رئيس مجلس محلي الفيوم.

وأكد المحافظ أن المحافظة تحتاج إلي عمل دؤوب ومن لا يستطيع العمل من مسئولي المحافظة فإن عليه أن يرحل ويترك موقعه وأبدي استياءه من الروتين الذي يحكم أداء بعض التنفيذيين، وضرب مثلاً بأنه قرر تشكيل لجنة لفحص أحد الموضوعات مكونة من خمس جهات

كان ذلك في 14 مايو الماضي، وحتي 24 يونيو لم يتم تشكيل هذه اللجنة وتبادلت الجهات الخمس المكاتبات فقط، وبعد تدخله شخصيا تم تشكيل اللجنة في أربع دقائق ! وأكد أن هذا النمط البطيء في العمل يؤدي الي تفاقم المشاكل.

وشدد المحافظ علي الجهاز التنفيذي بعدم الإدلاء بأي تصريحات للصحف، وأن علي وكيل الوزارة أو رئيس القطاع إرسال الحقائق للوزارة التابع لها، خاصة مديريتي الطب البيطري والصحة، ووجه حديثه لهم «يا ريت تقللوا من التصريحات علشان تريحوني وتريحوا أنفسكم».

أكد المحافظ أهمية الانتهاء من تنفيذ مشروعات الصرف الصحي للقري الواقعة علي المصارف التي تصب في بحيرة قارون لتحسين جودة المياة في البحيرة، وتطوير نظام الصرف بوادي الريان، والانتهاء من مشروعات الصرف الصحي بمختلف مراكز المحافظة، والتي بدأ العمل فيها منذ فترة طويلة مشيرا إلي أنه بدأ التنفيذ الفعلي في 7 مواقع جديدة بقري أبو طالب والحطي وقصر الجبالي ودمشقين وتطون والمقاتلة ولغرق كما سينتهي العمل بمشروع الصرف الصحي بقرية أبو ديهوم خلال شهر ويجري الإعداد لبدء تنفيذ محطة شكشوك.

أصدر المحافظ توجيهاته للواء محمود نافع رئيس شركة مياة الشرب والصرف الصحي بسرعة الإنتهاء من تنفيذ عداية خط الطرد لمشروع الصرف الصحي بقرية الروبيات بمركز طامية.

أعلن المحافظ تفعيل مشروع تنمية القري بمشروع الفيوم بداية من الأسبوع القادم لاستغلال طاقات وقدرات الشباب خلال فترة الأجازة الصيفية في تنمية قراهم التي يعيشون فيها، وأشار إلي أن مجلس الوزراء والمجلس القومي للشباب قرروا تعميم تجربة الفيوم تحت عنوان «مصر أحلي بشبابها» وأكد أنه سيتم منح مهلة شهراً تنتهي أول أغسطس لأصحاب مركبات التوك توك لاستيفاء الاشتراطات التي حددتها إدارة المرور، علي أن يتم اتخاذ إجراءات صارمة بعدم تجديد الترخيص وضبط المخالف منها، ما لم يستوف الاشتراطات المطلوبة.


جريدة الدستور