السلام عليكم

1- هل تستطيع أن تحج و تعتمر دون أن تسافر ؟ إن بإمكانك أن تقوم بهذا يوميا , فلا تعجب و اسمع قول النبي صلى الله عليه و سلم : ( من صلى الفجر في جماعة , ثم قعد يذكر الله تعالى حتى تطلع الشمس , ثم صلى ركعتين كانت له كأجر حجة و عمرة تامة تامة تامة )


2- نسمع قول الله عز و جل في الحديث القدسي : ( أنا مع عبدي ما ذكرني و تحركت بي شفتاه ) فنتمنى أن نكون من الذين يعيشون حياتهم ذكرا في الصباح و المساء , و النوم و الخلاء , و دخول المنزل , و لبس الثياب و في كل وقت و حال .


3- و نسمع قول النبي صلى الله عليه و سلم عن يوم الجمعة : ( إن من أفضل أيامكم يوم الجمعة فأكثرو علي من الصلاة فيه , فإن صلاتكم معروضة علي ) فنتمنى أن نكون ممن تعرض صلاتنا على النبي صلى الله عليه و سلم في ذلك اليوم الفضيل .


4- إن صوم ثلاثة أيام من كل شهر بالإضافة إلى شهر رمضان له أجر كبير , فنتمى أن نكون من الصائمين و ممن ينالون الأجر العظيم .


5- إن قراءة حرف من كتاب الله يعادل حسنة و الحسنة بعشر أمثالها , أي أن من ختم القرآن كله له الملايين من الحسنات , نتمنى أن نكون ممن يتلون كتاب الله و يحفظونه .


- في دقيقة واحدة تستغفر الله عز و جل أكثر من مئة مرة بصيغة " أستغفر الله " , و لا يخفى عليك فضل الإستغفار فهو سبب للمغفرة و دخول الجنة , و سبب لمتاع الحسن , و زيادة القوة و دفع البلايا , و تيسير الأمور , و نزول الأمطار , و الإمداد بالأمول و البنين .