أودي تي تي آر اس بقوة 340 حصان
تعمل بتقنية الدفع الرباعي

جدة - عمر النهدي -



اول انتاج لسيارة أودي (TT) تحت الفئة الرياضية (RS) لتدخل في منافسة كبيرة مع فئتي بورشه كايمن وبوكستر اس ، وهذه الفئة تظهر في خط انتاج عام 2009 ، وتتميز عن منافسيه بتقنية (quattro) للدفع الرباعي المستمر، ورغم قوة واداء هذه الفئة الا ان متحمسي أودي يريدون المزيد عل هذه الفئة لصغر حجمها وانسيابيتها العالية.


أختيار أودي للمحرك كان موفقاً ، حيث تم اختيار محرك مكون من خمس اسطوانات بسعة 2.5 لتر مزودة بشاحن هواء توربيني ويعمل هذا المحرك بتقنية الضخ المباشر للوقود (TFSI) لينتج قوة حصانية قدرها 340 حصان وعزم دوران يبلغ 450 نيوتن متر بين 1600 و 5300 دورة بالدقيقة وتنتقل هذه القوة الى العجلات الاربع بتقنية (quattro) عبر ناقل حركة يدوي مكون من ست سرعات لتصل من السكون الى 100 كم \ س خلال 4.6 ثانية ، وتصل ال سرعه قصوى محددة الكترونياً 250 كم \ س .


الشكل الخارجي تميز بالقوة عبر الزوائد الرياضية والعجلات المميزة وفتحات التهوية الكبيرة ، فنلاحظ من الشكل الخارجي سيارة سباق متميزة فالواجهة تحمل فتحات تهوية كبيرة ومربعة لدخول الهواء الى المحرك وشبك مزين بأطار معدني لامع ، واضاءة مميزة بالمصابيح الزئبقية واضاءة علوية بتقنية (LED) النهارية،

والواجهة الامامية مزودة بزوائد رياضية تمتد بشكل جمالي مع الزوائد الجانبية ، وغطاء معدني غير لامع للمرايا الجانبية ، ومخارج العادم بيضاوية وكبيرة ، اضافة ال جناح خلفي كبير وثابت ، وعجلات قياسية متوفرة بثلاث مقاسات 18 و 19 و 20 انش .


التصميم الداخلي لم يختلف كثيراً عن الفئة العادية فقد ودت بمقاعد رياضية ومقود من الجلد لمنقط بشكل رياضي وديكورات باللون الفضي بالاضافة الى دواسات معدنية .

جسم السيارة مبني من الالمنيوم خفيف الوزن ذو الصلابة الاعلى ، وتم خفض ارتفاع السيارة بأقل 10 ملم ، ويبلغ الوزن الاجمالي لهذه المركبة كجم ،نتائج هذه السيارة ممتازة بل تعتبر مثالية فهي سيارة ذات مقعدين وصغيرة الحجم وخفيفة الوزن وذات قوة عالية اضافة الى تملك نظام (quattro) للدفع الرباعي المستمر .