قرر مجدى أيوب محافظ قنا الخميس إلغاء الاحتفال بمولد "سيدي عبدالرحيم القنائى" واقتصاره على الجانب الديني من إقامة ندوات الوعظ والإرشاد داخل المسجد كإجراء وقائي من فيروس أنفلونزا الخنازير .

كما قرر المحافظ إلغاء جميع الألعاب الترفيهية والنارية ومنع التجمعات بمولد "سيدى عبدالرحيم القنائى" والمقرر بدء الاحتفال به الخميس وحتى منتصف شهر شعبان حرصا على حياة المواطنين .

وعلى جانب أخر، رفض محافظ كفر الشيخ اللواء أحمد زكي عابدين الاستجابة لقرار رئيس الوزراء إلغاء الاحتفال بالموالد هذا العام ، حيث سمح عابدين بإقامة ثلاثة موالد في أسبوع واحد بمناطق مختلفة من المحافظة الأول هو مولد "الغنام" في مركز بيلا والذي انتهي الاحتفال به الثلاثاء الماضي.. والثاني مولد "سيدي سليمان" في مدينة سخا والذي انتهي الخميس الماضي..والأخير مولد "سيدي قطب" بمدينة كفر الشيخ.

وقد كشف مسئولون بالمحافظة مقربون من المحافظ عن أن اللواء زكي عابدين الذي عرف بصداماته المتوالية مع جماهير المحافظة بدءاً من صيادي البرلس والمدرسين والأطباء والمزارعين، إضافة إلي مشاجراته المتكررة مع الإعلاميين ومندوبي الصحف، سمح بإقامة الموالد الثلاثة خوفاً من غضب أولياء الله الصالحين الذين يعتقد كثيراً في قوة تأثيرهم في حياته.

وكان قرار عبدالعظيم وزير محافظ القاهرة بإلغاء الاحتفال بمولد السيدة زينب تنفيذا لتوصيات اللجنة العليا لمكافحة أنفلونزا الخنازير قد اثار غضب كثير من المصريين وخاصة أهالي منطقة السيدة وبعض الزوار.

وكانت اللجنة الخاصة بمكافحة انفلونزا الخنازير قد أوصت بضرورة منع إقامة الموالد فى الوقت الحالى بجميع أنحاء الجمهورية نظرا لتواجد أعداد كبيرة من المواطنين من مختلف المحافظات والزحام الشديد الذى يساعد على انتشار الأمراض فى التجمعات والأماكن المزدحمة سيئة التهوية .

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط ، صحيفة الدستور