أعلنت وزارة الصحة عن اكتشاف 12 حالة إصابة جديدة بفيروس (أيه إتش.1.إن.1) المعروف بإنفلونزا الخنازير؛ ليبلغ إجمالى الإصابات التى تم اكتشافها فى مصر منذ ظهور المرض حتى الآن 175 حالة.

وصرح الدكتور عمرو قنديل وكيل وزارة الصحة للشئون الوقائية بأنه من بين هذه الحالات ثمان حالات لمصريين (حالة قادمة من السعودية ، وأخرى من الإمارات ، وثالثة من لندن ورابعة من أستراليا ، وأربع حالات مخالطين لحالات إيجابية سابقة تم اكتشافها من قبل).

وأوضح أن الأربع حالات الأخرى هم : حالة لسعودى الجنسية ، وأيرلندى ، واثنين إنجليز ، مشيرا إلى أنه تم إدخال جميع الحالات إلى المستشفيات وإعطائهم العلاج المناسب من عقار التامفليو ، وحالتهم جميعا
مستقرة.

وفى السياق ذاته، عزلت سلطات الحجر الصحى بمطار القاهرة يوم الجمعة أربعة ركاب عرب للاشتباه فى إصابتهم بفيروس إيه (إتش 1 إن 1) المعروف بإنفلونزا الخنازير، بعد ظهور ارتفاع فى درجة حرارتهم أثناء فحص 17 ألف راكب لدى وصولهم على رحلات طيران مختلفة من الخارج.

وصرح مدير الحجر الصحى بالمطار الدكتور حسن شعبان بأنه أثناء فحص ركاب الطائرة الأردنية القادمة من عمان تبين ارتفاع درجة حرارة طفل فلسطينى (5 سنوات) وشقيقته (17 عاما) فتم عزلهما بصحبة والدتهما بصفتها مخالطة لهما، كما تم عزل راكب ليبى (24 عاما) لدى وصوله من طرابلس.

وقال إن جميع الحالات المشتبه بها قد تم نقلها إلى مستشفى الحميات بالعباسية لإجراء التحاليل اللازمة لهم وللتأكد من خلوهم من مرض إنفلونزا الخنازير.

أضاف أن سلطات الحجر الصحى بالمطار قامت الجمعة بفحص 17 ألف راكب من جنسيات مختلفة وصلوا على متن 126 طائرة قادمة من دول حددتها منظمة الصحة العالمية وأوصت بفحص ركابها ومراقبتهم صحيا طوال فترة زيارتهم.

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط، مصراوي