يعتمد الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي الاثنين نتيجة قبول طلاب المرحلة الأولى للقبول بالجامعات من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة بقسميها الأدبي والعلمي من الذين حصلوا على الحد الأدنى فى هذه المرحلة بمجموع درجات 380 درجة (68ر92 %) للمجموعة العلمية، و328 درجة (80%) للأدبية.


وقال عبد الحميد سلامة وكيل أول وزارة التعليم العالي والمشرف على مكتب التنسيق ان الحاسب الآلي المركزي بمكتب التنسيق بجامعة القاهرة قد تلقى رغبات الطلاب المتقدمين في هذه المرحلة والبالغ عددهم حوالي 119 ألفا و389 طالبا وطالبة منهم 44 ألفا و473 من الشعبة العلمية و74 ألفا و916 طالبا وطالبة من الشعبة الأدبية وذلك بعد مراجعاتها تمهيدا لتوزيعهم على مختلف الكليات والمعاهد في مختلف الجامعات في مصر ومعاهدها وفقا لترتيب رغباتهم وتوزيعهم الجغرافي والحد الأدنى للقبول حسب الأعداد المقرر قبولها .

وصرح عبد الحميد سلامة وكيل أول وزارة التعليم العالي والمشرف على مكتب التنسيق بأن المرحلة الثانية للقبول بالجامعات من المتوقع أن تبدأ خلال 48 ساعة من إعلان نتيجة المرحلة الأولى وسيعلن عن الحد الأدنى للقبول بها وأعداد الطلاب الذين سيقبلون في هذه المرحلة والذي سيزيد عددهم بضعة آلاف عن طلاب المرحلة الأولى.

وأشار سلامة إلى أنه من المقرر استمرار المكتب في قبول طلاب هذه المرحلة لمدة أربعة أيام بشرائح المجموع بالإضافة ليوم خامس للطلاب الذين تخلفوا عن تقديم أوراقهم في مواعدها.

ولفت وكيل أول وزارة التعليم العالي والمشرف على مكتب التنسيق إلى أنه بعد إعلان نتيجة هذه المرحلة تبقى المرحلة الثالثة والأخيرة التي لن يعلن القبول بها إلا بعد امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط، مصراوى